الإثنين 2024/09/30

آخر تحديث: 14:22 (بيروت)

إعلانات إسرائيلية لبيع منازل ضمن مستوطنات في جنوب لبنان!

الإثنين 2024/09/30
إعلانات إسرائيلية لبيع منازل ضمن مستوطنات في جنوب لبنان!
حشود اسرائيلية على الحدود مع لبنان (غيتي)
increase حجم الخط decrease
تحت عنوان "حان الوقت لشراء منزل في لبنان"، انتشر إعلان في الأراضي المحتلة باللغتين العبرية والانكليزية، يدعو المستوطنين للاستعداد لشراء منزل في لبنان ضمن مستوطنات تخطط تل أبيب لتنفيذها بعد احتلال جنوب لبنان.


ويأتي انتشار الإعلان بموازاة تهويل اسرائيلي بعملية برية لاجتياح مناطق في الجنوب. وأظهرت صور الوكالات الاجنبية، حشوداً عسكرية اسرائيلية عبارة عن دبابات ميركافا من جيلي "ميركافا 4" و"ميركافا 3" الى جانب ناقلات جند وآليات يستخدمها المظليون ومدرعات تحمل آليات اتصال، تم تجميعها في كريات شمونة. 

ويبدو الاعلان ضمن سياق حرب نفسية اسرائيلية على اللبنانيين، تحاول عبره اسرائيل إيفاد رسالة بأن الغزو البري سيتحقق، وأن مكوث اسرائيل فيه سيدوم طويلاً، وأن الاحتلال للبنان بات قراراً متخذاً، وسيكون طويل الأمد. 

وسبق أن انتشرت اعلانات مشابهة قبل أشهر بعد احتلال شمال غزة، ونشرت وكالات عقارية دعوات للاستثمار على شاطئ البحر في "مستوطنات جديدة" في غزة.
 

وقال ناشطون أجانب إن انتشار تلك الاعلانات حول مستوطنات ومنازل في لبنان، يثبت أن اسرائيل تتوق لتنفيذ "مشروع اسرائيل العظمى"، في إشارة الى شعار "اسرائيل من الفرات الى النيل"، وأضاف هؤلاء أن ما ظهر هو "مشروع استعماري، ولم تكن الحرب بتاتاً حول الأسرى أو إعادة المستوطنين الى الشمال".

وتحدث آخرون عن الوقاحة الاسرائيلية في الإعلان عن العقارات على الأراضي التي يخططون لاستعمارها قبل دفن الجثث التي ذبحوها في الجنوب، وبالتزامن مع تشريد مئات الآلاف الذين ما زالوا يقيمون في الشوارع، بينما يستشهد آخرون في أماكن لجوئهم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها