الأربعاء 2024/10/02

آخر تحديث: 17:08 (بيروت)

أول قتيل اسرائيلي في لبنان سجّل فيديو...ماذا قال؟

الأربعاء 2024/10/02
أول قتيل اسرائيلي في لبنان سجّل فيديو...ماذا قال؟
النقيب إيتان أوستر (إعلام اسرائيلي)
increase حجم الخط decrease
تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأول قتيل في الجيش الاسرائيلي خلال التوغل البري في جنوب لبنان، سجّله قبل بدء العملية البرية. 

وقال الضابط الإسرائيلي إيتان أوستر إنه دخل جنوب لبنان "من أجل الأجيال القادمة، ومن أجل حبه لمن معه ومن يقف خلفه"، حسب زعمه.

وقال ناشطون يتقنون اللغة العبرية إن مقطع الفيديو سجّله لأسرته قبل بدء العملية البرية، يتحدث فيه عن أن شمال فلسطين المحتلة تحول إلى جبال من الأشباح.


وقتل أوستر في مستهل عملية التوغل البري التي نفذتها قوات الاحتلال الى جنوب لبنان. وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما، سقط أثناء القتال في لبنان". 

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن أوستر كان يشغل منصب قائد فرقة في وحدة "أيغوز" وهي فرقة كوماندوس تابعة للجيش الإسرائيلي وقتل "خلال معركة مع عناصر حزب الله في إحدى قرى جنوبي لبنان".

ويتحدر أوستر من موديعين مكابيم ريعوت. ولاحقاً، اعترف الجيش بمقتل الجندي "دانيال عزام" في معارك جنوبي لبنان صباح الأربعاء عندما تسللت قوة من وحدة "إيغوز" الخاصة إلى داخله وحينها فتح حزب الله النار وأطلق الصواريخ باتجاه القوة، وحتى خلال عملية سحب الجرحى واصل مقاتلو حزب الله إطلاق النار والصواريخ.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها