الثلاثاء 2024/10/01

آخر تحديث: 10:30 (بيروت)

دمشق: 3 قتلى بينهم إعلامية سورية..بقصف إسرائيلي استهدف المزة

الثلاثاء 2024/10/01
دمشق: 3 قتلى بينهم إعلامية سورية..بقصف إسرائيلي استهدف المزة
طائرات حربية ومسيرة إسرائيلية استهدفت محيط العاصمة دمشق (إنترنت)
increase حجم الخط decrease
قُتل 3 أشخاص وأصيب آخرون جراء هجوم جوي إسرائيلي استهدف فجر الثلاثاء، عدة أهداف في منطقة المزة غرب العاصمة السورية دمشق.

3 جولات قصف
وأفاد مصدر عسكري من وزارة الدفاع السورية بأن طائرات حربية ومسيرة إسرائيلية استهدفت من فوق الجولان المحتل، عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين، ووقوع أضرار مادية كبيرة.
وأشار المصدر إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لصواريخ الهجوم الإسرائيلي و"أسقطت معظمها".
وقالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) إن الدفاعات الجوية تصدّت لثلاثة جولات من القصف الإسرائيلي في محيط العاصمة دمشق.
من جانبها، قالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن طائرات إسرائيلية قصفت منطقة المزة- فيلات غربية، غرب دمشق، بعدة جولات من القصف استمرت نحو نصف ساعة، نتج عنها احتراق سيارتين، وإلحاق أضرار مادية بشقة سكنية، فيما استهدفت موجة قصف، بطاريات دفاع جوي في مطار المزة العسكري.
وأوضحت المصادر أن إحدى السيارتين استُهدفت بشكل مباشر قرب زاوية الحديقة الفرنسية، ما أدى إلى احتراقها، بينما السيارة الثانية يرجح أنها احترقت بفعل صاروخ دفاع جوي تابع للنظام سقط عليها مباشرة، أمام مبنى الشركة السورية للاتصالات.

مقتل إعلامية
وبثّت صفحات إخبارية محلية مقاطع مصورة للحظة القصف، تظهر خلالها جثت أشخاص بجانب إحدى السيارتين المحترقتين، وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.
ونعى التلفزيون الرسمي السوري مقتل إحدى مقدمات البرامج لديه تدعى صفاء أحمد، نتيجة الهجوم، فيما قال مراسل وزارة الداخلية إن عنصرين من شرطة المرور أُصيبا بشظايا الصواريخ الِإسرائيلية.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في تموز/يوليو، استهداف بنى تحتية لقوات النظام داخل العاصمة دمشق، رداً على إطلاق مسيرات باتجاه إسرائيل، من داخل الأرضي السورية، فيما قال النظام إن الهجوم استهدف المنطقة الجنوبية وحي كفرسوسة، المجاور لحي المزة.
ومطلع نيسان/إبريل، استهدفت الطائرات الإسرائيلية القنصلية الإيرانية في حي المزة، ما أدّى إلى مقتل سبعة عناصر في الحرس الثوري، بينهم قياديان كبيران، أحدهما رضا زاهدي، القيادي البارز في "فيلق القدس".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها