الخميس 2024/10/03

آخر تحديث: 15:41 (بيروت)

إسرائيل تعلن اغتيال 3 قادة من حماس..قبل 3 أشهر

الخميس 2024/10/03
إسرائيل تعلن اغتيال 3 قادة من حماس..قبل 3 أشهر
إسرائيل قالت إن روحي مشتهى عمل رئيساً لسلطة الحكم الحمساوية في غزة (انترنت)
increase حجم الخط decrease
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم الخميس، أنه تأكد من اغتيال 3 قادة من حركة حماس، عبر غارة شنّها الجيش على قطاع غزة، قبل حوالي 3 أشهر.


عملية مشتركة
ووفق بيان لجيش الإحتلال، فإن القادة الثلاثة هم: "روحي مشتهى، الذي عمل رئيساً لسلطة الحكم الحمساوية في القطاع، وسامح السراج، المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية الحمساوية، وسامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام الحمساوي".
وأضاف البيان أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، هاجمتهم "بناءً على توجيه استخباري دقيق، من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام، حين اختبأوا داخل مجمع تحت أرضي مبطن، شمالي قطاع غزة، كان يتيح مكوث مسؤولي وعناصر القيادة والسيطرة للمنظمة فيه، على مدار فترة زمنية طويلة. وأدار المجمع مسؤولو جهاز الأمن العام في حماس، ليشكل مجمع مكوث خاصاً، بأبرز قيادات سلطة الحكم الحمساوية، وعلى رأسهم مشتهى".

مسؤوليات رفيعة
ولفت البيان إلى أن "روحي مشتهى، كان من مسؤولي حركة حماس القدامى، حيث عمل مسؤولاً عن سلطة الحكم في قطاع غزة، والمسؤول عن ملف الأسرى لدى المكتب السياسي للمنظمة، وسابقاً مسؤول وزارة المالية".
وزعم أن مشتهى أنشأ مع رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، "جهاز الأمن العام الحمساوي، وقضى معه محكومية في السجن الإسرائيلي. وحتى نشوب الحرب الراهنة، كان يُعد الشخصية الأرفع والأبرز لدى المكتب السياسي الحمساوي في قطاع غزة، حيث أدار طيلة فترة الحرب النشاطات السلطوية لحماس، تزامناً مع عمله على الترويج لعمليات ضد إسرائيل. وكان مشتهى يُعد اليد اليمنى لقائد حماس يحيى السنوار، وأحد أقرب المقرّبين منه".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها