الأربعاء 2024/03/27

آخر تحديث: 12:46 (بيروت)

في اليوبيل الذهبي لـ"السفير"...تحية لطلال سلمان

الأربعاء 2024/03/27
في اليوبيل الذهبي لـ"السفير"...تحية لطلال سلمان
الذكرى الخمسين لانطلاقة "السفير"
increase حجم الخط decrease
"الحلم على حافة المستحيل"، تحية قدمتها مجموعة من الإعلاميين والأدباء والعاملين في الحقل العام، إلى الصحافي الراحل ورئيس تحرير جريدة "السفير"، في الذكرى الخمسين لانطلاقة الصحيفة. 

وصدر العدد الأول من "السفير" في 26 آذار/مارس 1974، فيما صدر العدد الأخير في 31 كانون الأول/ديسمبر 2016 بعد 42 عاماً على تأسيسها، وأحالت توقفها عن الصدور إلى مصاعب مالية تواجهها، وسط تفاقم أزمة الإعلام في لبنان. 

وبعد نحو عام على رحيل طلال سلمان، أقيم في مبنى الصحيفة، لقاء كان بمثابة تحية لمؤسسها طلال سلمان بعنوان "الحلم على حافة المستحيل". 


استهلت الحفلة بصوت طلال سلمان يتحدث عن فلسطين التي كتبها وآمن بها وأحبها على امتداد حياته، ثم كانت كلمة "السفير". وبعدها، عُرض فيلم للمخرج محمود حجيج صورّه في العام 2009، مع طلال سلمان وعنه، ولم يعرض من قبل، ويتناول سبع محطات في مسيرة سلمان.

بالإضافة إلى ذلك، أُعلن عن العمل على إصدار كتاب "كتابة على جدار الصحافة" بصيغة صوتية، وهو كتاب يتضمن بعض ذكريات طلال سلمان خلال نشأته ودخوله إلى عالم الصحافة حتى إصدار جريدة "السفير". 


ونظراً لشغف طلال سلمان ورغبته الدائمة في البحث عن المواهب الناشئة أو تلك المخفية، وتشجيعها على الانخراط في الإنتاج والتعبير، أُطلقت دعوة لجميع الراغبين من كتّاب وصحافيين ورسامين ومصوّرين ومخرجين شباب، إلى إرسال أعمالهم إلى البريد الإلكتروني talal.salman@assafir.com، ليتم نشر أفضلها في موقع talalsalman.com. 

وبعدها أُعلنت الحلّة الجديدة للموقع الإلكتروني "talalsalman.com"، وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها