الإثنين 2024/04/29

آخر تحديث: 14:26 (بيروت)

نيكول كيدمان تفوز بجائزة "إنجاز الحياة" الأميركية

الإثنين 2024/04/29
نيكول كيدمان تفوز بجائزة "إنجاز الحياة" الأميركية
ميريل ستريب تقدم الجائزة لنيكول كيدمان (غيتي)
increase حجم الخط decrease
حصلت النجمة الهوليودية نيكول كيدمان، على جائزة "إنجاز الحياة" التي يمنحها "معهد الفيلم الأميركي". وهي المرة الأولى التي تذهب فيها الجائزة المرموقة إلى ممثل أو ممثلة من أستراليا.

وأشاد نجوم عالميون مثل ميريل ستريب ومورغان فريمان ونايومي واتس وريس ويذرسبون، بالممثلة الأسترالية البالغة من العمر 56 عاماً والحائزة على جائزة "أوسكار"، علماً أن المعهد جائزة "إنجاز الحياة" منذ العام 1973 لتكريم الأشخاص الذين أثرت أعمالهم في السينما الأميركية، حسبما أوضحت "وكالة الأنباء الألمانية".

وبالإضافة إلى ستريب وفريمان، كان من بين المكرمين السابقين الذين حضروا تكريم كيدمان، الممثل الأسكتلندي شون كونري، ومايكل دوغلاس، وجين فوندا، وداستن هوفمان، وستيفن سبيلبرغ، وديان كيتون، وجورج كلوني، ودينزل واشنطن.

وسارت كيدمان مع زوجها المغني الأسترالي كيث أوربان وابنتيهما صنداي روز (15 عاماً) وفيث مارغريت (13 عاماً) على السجادة الحمراء أمام مسرح "دولبي" في لوس أنجلوس، حيث تقام حفلة جوائز "أوسكار"، فيما كانت وسائل الإعلام الهوليوودية تستذكر أبرز أفلام كيدمان عبر السنين، من فيلم الرومانسية الغنائي "مولان روج" إلى فيلم الرعب الكلاسيكي "ذي أذرز" وصولاً إلى أفلام فلسفية مثل "دوغفيل" و"ذا بيرث"، وعشرات غيرها.

وكتب أوربان في منصة "إكس": "عزيزتي، أنا فخور للغاية بِك"، مضيفاً أن لائحة الفائزين السابقين بالجائزة، طويلة. أما كيدمان، فكتبت في "إنستغرام": "تأثرت بشدة بكل الدعم العالمي". وشكرت المعهد على إدراجها في هذه "المجموعة اللامعة من المُكرَّمين".


من جانبه، أثنى المعهد على كيدمان ووصفها بأنها "أيقونة حقيقية للسينما" تجسد سحر هوليوود القديمة، وتتسم بالجرأة في اختيار الأدوار.

وظهرت كيدمان في أفلام مثل "هدوء قاتل" (Dead Calm)، و"أيام الرعد" (Days of Thunder)، و"الموت من أجل" (To Die For)، و"عيون مغلقة على اتساعها" (Eyes Wide Shut)، و"مولان روج" (Moulin Rouge)، و"دوغفيل" (Dogville)، و"أن تكون من آل ريكاردو" (Being the Ricardos).

وحصلت كيدمان على جائزة "أوسكار" لأفضل ممثلة العام 2003 عن فيلم "الساعات" (The Hours)، حيث ظهرت بأنف كبير تجسيداً لشخصية الكاتبة البريطانية فيرجينيا وولف.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها