الأربعاء 2024/07/24

آخر تحديث: 16:03 (بيروت)

وفاة طفل بسقوطه من شرفة: تعرض للاغتصاب مراراً

الأربعاء 2024/07/24
وفاة طفل بسقوطه من شرفة: تعرض للاغتصاب مراراً
فتح القضاء اللبناني تحقيقات موسعة حول وفاة الطفل (Getty)
increase حجم الخط decrease

فتح القضاء اللبناني تحقيقات موسعة في قضية الطفل ر. كانجو، الذي توفي نتيجة سقوطه من شرفة منزله، ليتبين بعد وصوله إلى المستشفى الحكومي أن هناك علامات هتك نتيجة تعرضه للاغتصاب.

اغتصاب متكرر
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "المدن"، توفي مساء يوم الإثنين 22 تموز، الطفل ر. كانجو (لا يتجاوز السنتين)، من بلدة العيرونية، قضاء زغرتا، بعد سقوطه من شرفة منزله، ونقل إلى مستشفى طرابلس الحكومية ولكنه وصل جثةً هامدة. وخلال كشف الطبيب الشرعي على الطفل، تبيّن له أن الطفل تعرض سابقًا للاغتصاب، وثمة علامات جروح وتمزق ناتجة عن تعرضه للاغتصاب مرات عديدة.

وباشر القضاء اللبناني بتحقيقات موسعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية. وحسب مصادر قضائية لـ"المدن"، فإن عائلة الطفل مكتومة القيد. وبعد تبلغ القضاء اللبناني بنتيجة التقرير الشرعي، طُلب من الأجهزة الأمنية توقيف عائلة الطفل والتحقيق معهم.

توقيف العائلة
وحسب معلومات "المدن"، فإن الأجهزة الأمنية أوقفت والد الطفل ووالدته، وعمه أيضًا، لكونه يقيم في المبنى نفسه. ولكن المعطيات الأولية لم تؤكد بعد إن كان الطفل قد رُمي من الشرفة بعد اغتصابه، أم أنه وقع من الشرفة من دون قصد. ولم يعرف بعد هوية الشخص الذي اعتدى على الطفل جسديًا.

هذا وعلمت "المدن" أن القضاء اللبناني طلب تعيين مجموعة من الأطباء، لإجراء الفحوص اللازمة، للتأكد من تعرضه للاغتصاب. وقد باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها مع العائلة لمعرفة أسباب وقوع الطفل من الشرفة ومن ثمّ إلقاء القبض على المعتدي عليه.

وأوضحت مصادر متابعة لـ"المدن"، أن هذه القضية شكلت صدمة لدى الأوساط القضائية. وقد وضعوا الكثير من الشكوك حول عائلة الطفل وتحديدًا والده، خصوصًا بعدما رفض التقدم بشكوى قضائية تتعلق بتعرض طفله للاغتصاب. وبناءً على ذلك، قرر القضاء اللبناني الاستمرار بتوقيفه لاستجوابه في هذه القضية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها