الثلاثاء 2024/05/28

آخر تحديث: 21:48 (بيروت)

نتنياهو عند حدود لبنان.. ورسائل من "الحزب" إلى المستوطنين

الثلاثاء 2024/05/28
نتنياهو عند حدود لبنان.. ورسائل من "الحزب" إلى المستوطنين
يستبعد مسؤولون عسكريون إسرائيليون قدرة الجيش الإسرائيلي على شن حرب على لبنان (الانترنت)
increase حجم الخط decrease
في زيارة ثانية له خلال أسبوع إلى المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه ضباطاً وجنوداً في جولة أجراها على المواقع العسكرية: "نحن ملتزمون على المستويين المدني والعسكري بإعادة السكان (سكان الشمال) بأمان إلى تجمعاتهم ومنازلهم". وشدّد عل أن "هذا أحد أهداف الحرب، ولن نتخلى عنه". و"في إطار زيارته، تلقّى نتنياهو لمحة عامة عن الصورة الاستخباراتيّة في الجبهة الشمالية، والتهديدات في المنطقة"، حسب بيان صدر عن مكتبه.
وتتضارب التقديرات والاتجاهات في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول التهديدات التي يطلقها نتنياهو وغيره من المسؤولين الإسرائيليين. إذ يستبعد مسؤولون عسكريون إسرائيليون قدرة الجيش الإسرائيلي على شن حرب على لبنان وفتح جبهتين، فيما هناك من يضع هذه المواقف والزيارات إلى الشمال في خانة محاولة طمأنة السكان، والقول إن الحكومة لم تتخل عنهم. وذلك بعد احتجاجات كثيرة تعرضت لها الحكومة من قبل السكان المهجرين من هذه المستوطنات.

رسائل من الحزب
وقد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عدداً من الرسائل ادّعت أنها رسائل من حزب الله إلى مستوطني شمال فلسطين المحتلة. وجاء في مضمونها:"إلى مستوطني الشمال، عليكم أن تفهموا أن لا شيء سيتغير في الشمال بعد الأول من أيلول، إذا لم يتوقف العدوان على غزة". وتابعت "إلى مستوطني الشمال، غالانت يبيعكم أوهاماً عندما يعدكم بأنه سيبعد حزب الله إلى شمال الليطاني. عليكم العيش مع الواقع. نحن هنا إلى أبد الآبدين". وأضافت الرسائل: "إلى مستوطني الشمال، يجب أن تدركوا أننا استهدفنا المنازل التي اختبأ فيها الجنود فقط. إذا لم تطلبوا من حكومتكم وقف العدوان ضد غزة، لن تبقى لكم منازل لتعودوا إليها".

في السياق، تتواصل المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي. إذ استهدف الحزب عدداً من المواقع الإسرائيلية بينها، مجموعة جنود في موقع الراهب، وموقع السماقة. فيما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على منطقة الناقورة، طير حرفا، ومارون الراس وعيترون.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها