الأربعاء 2024/04/24

آخر تحديث: 14:14 (بيروت)

14 غارة إسرائيلية متزامنة.. و"الحزب" يطلق عشرات الصواريخ

الأربعاء 2024/04/24
14 غارة إسرائيلية متزامنة.. و"الحزب" يطلق عشرات الصواريخ
كثف الطيران الإسرائيلي غاراته مقابل تكثيف حزب الله لعملياته (السوشيال ميديا)
increase حجم الخط decrease
إنه اليوم الأعنف بكثافة الغارات الإسرائيلية على قرى الجنوب. فمنذ يومين يعيش جنوب لبنان تصعيداً كبيراً في مسار العمليات العسكرية بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي. ولا يمكن الجزم إذا كانت العمليات ستستمر بهذه الوتيرة أم انها ستعود للانخفاض. لكن مسلسل الاغتيالات الذي يواصله الإسرائيليون قابله تصعيد من قبل الحزب باستهداف مناطق جديدة في شمال عكا، ما جعل المواجهة في وتيرة تصاعدية مستمرة منذ الثلاثاء إلى الأربعاء. إذ كثف الطيران الإسرائيلي غاراته مقابل تكثيف حزب الله لعملياته واستهدافاته.

زنار ناري
وتواصل تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، الأربعاء، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات. وشن الطيران الإسرائيلي، 14 غارة متزامنة على بلدتي عيتا الشعب وراميا، وصفت هذه الغارات بالأعنف لجهة التدمير. فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية. وأطلق حزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية عشرات صواريخ الكاتيوشا على شمال إسرائيل، وذلك ردا على استشهاد مدنيّتين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة حانين جنوبي لبنان.

وقد زنر الطيران الحربي الاسرائيلي بحزام ناري من الغارات الجوية، أطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا ، جبل بلاط وخلة وردة. كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أنه دمر منصة لإطلاق صواريخ في طيرحرفا، وبنى تحتية لحزب الله في مركبا وعيتا الشعب جنوب لبنان، مضيفاً انه "قصف بالمدفعية منطقتي كفرشوبا وشيحين لإزالة تهديد".

صواريخ ‌‏الكاتيوشا
في المقابل، أشار حزب الله في بيانات متلاحقة انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وتحديداً المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، استهدف عدداً من المواقع الإسرائيلية وهي، زرعيت، مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا، موقع الراهب بالقذائف ‏المدفعية، مبنى يوجد فيه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعهم بين قتيل ‏‏وجريح". وأفاد تقرير إسرائيلي بأنه تمت إصابة بيتين بالصواريخ التي أطلقها حزب الله في أفيفيم واحتراق "كرافان" بالجليل الأعلى.

من جهة أخرى، قصف الجيش الاسرائيلي بعد منتصف الليل، بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدات طيرحرفا والجبين والضهيرة، مستهدفاً مناطق جبلية مفتوحة من دون وقوع أضرار أو إصابات. كما أطلق ليلاً القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، في القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي من نوع غير اعتيادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان "قصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في عدة مناطق في الجنوب لبنان، رداً على إطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية". وأضاف البيان، أن حزب الله أطلق صواريخ سقطت في أرض خلاء بمنطقة شوميرا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها