الإثنين 2018/05/07

آخر تحديث: 22:20 (بيروت)

بالفيديو: فلتان في شوارع بيروت

الإثنين 2018/05/07
increase حجم الخط decrease

تشهد بعض أحياء بيروت، منذ ساعات المساء الأولى، توتراً بعدما أقدم مسلحون على دراجات نارية، الاثنين في 7 أيار 2018، على رفع أعلام حزبية على تمثال الرئيس رفيق الحريري في منطقة السان جورج، ثم انتقلوا إلى منطقة عائشة بكار حيث اعتدوا على عدد من الآليات وأطلقوا النار من دون وقوع إصابات. وقد تدخل الجيش للعمل على تهدئة الوضع، قبل أن يلقي القبض على عدد من الشبان المشاركين في اشكال عائشة بكار. وينفذ الجيش انتشاراً في عدد من الأحياء، خصوصاً أن المسيرات الحزبية ما زالت مستمرة.

وطلب رئيس الحكومة سعد الحريري من الجيش وقوى الأمن الداخلي معالجة الفلتان في بيروت واتخاذ التدابير اللازمة في أقصى سرعة ممكنة قبل أن تخرج الامور عن السيطرة.

واستنكر رئيس مجلس النواب نبيه بري الممارسات المسيئة التي قامت بها بعض المواكب السيارة التي جابت شوارع بيروت و"طاولت رموزاً ومقرات ومقامات نحترم ونجل"، قائلاً إن "كرامة العاصمة وكرامة أبنائها وعائلاتها وقياداتها هي من كرامتنا، وأي مساس بها مساس بكرامتنا وكرامة كل اللبنانيين".


واعتبر تيار المستقبل في بيان أن "فلولاً من الخارجين على القانون حاولت طوال اليومين الماضيين نشر حالة من الفلتان والفوضى في أحياء بيروت، والقيام بعمليات تخريب والاعتداء على النصب التذكاري للرئيس الشهيد رفيق الحريري في مكان استشهاده، واقتحام منطقة عائشة بكار بمئات الدراجات النارية، واطلاق هتافات مذهبية واستفزازية، تعيد العاصمة إلى مناخات التحريض والعبث بالسلم الأهلي، وتنكأ جراح اليوم المشؤوم للسابع من أيار 2008".

أضاف: "تيار المستقبل وأبناء بيروت الذين يعبرون عن سخطهم تجاه هذه الممارسات الشاذة والمشبوهة، يحملون المسؤولية الكاملة للقيادات السياسية والحزبية المعنية بضبط فلتان عناصرها، وردعهم عن مواصلة المسيرات المذهبية وما يترتب عليها من ردات فعل. ويهيب التيار بهذا الشأن بجميع الشبان والأنصار والمحازبين، التزام ضبط النفس، والامتناع عن تنظيم أي مسيرات مضادة، والتعاون مع الجيش وقوى الأمن الداخلي لضبط الوضع، وقطع الطريق على المصطادين بالمياه العكرة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها