الخميس 2024/09/12

آخر تحديث: 14:08 (بيروت)

مئات الآلاف يتسجلون للتصويت...بعد دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس

الخميس 2024/09/12
مئات الآلاف يتسجلون للتصويت...بعد دعم تايلور سويفت لكامالا هاريس
increase حجم الخط decrease
ربما يعزز تأييد نجمة الموسيقى ​​العالمية تايلور سويفت، للمرشحة الديموقراطية للانتخابات الأميركية كامالا هاريس، تسجيل الناخبين للإدلاء بأصواتهم لنائبة الرئيس أكثر مما يتخيل الديمقراطيون.

وخلال ساعات، حصلت سويفت على أكثر من 9.6 ملايين نقرة إعجاب على منشور في حسابها عبر "إنستغرام"، أعربت فيه عن دعمها لهاريس، عقب مناظرتها مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية، رأت أن موقف سويفت السياسي الجديد دفع آلاف الناخبين للتسجيل في قوائم التصويت.

وفي منشورها، ظهرت سويفت في صورة مع قطتها، ووقعت البيان الذي نشرته بـ"سيدة القطط بلا أطفال"، في إشارة إلى تعليق المرشح لمنصب نائب ترامب في الانتخابات الرئاسية جي دي فانس، الذي وصف بعض النساء الديموقراطيات المنخرطات في السياسة بأنهن "مجموعة من سيدات القطط بلا أطفال".

وأكدت إدارة الخدمات العامة، التي تشرف على الموقع الإلكتروني، لشبكة "إن بي سي نيوز" أنه حتى الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، زار 337826 شخصاً عنواناً نشرته سويفت في "أنستغرام" للتسجيل في القوائم الانتخابية. ويساعد الموقع الزوار على التسجيل للتصويت في ولاياتهم. كما يفصل الموقع حقوق التصويت للأميركيين، ويشرح عمليات الانتخابات ويوفر خريطة طريق للأسئلة الشائعة.

ويبلغ عدد متابعي سويفت في منصة "إنستغرام" وحدها 283 مليوناً، وقالت في منشورها: "سأصوت لكامالا هاريس لأنها تناضل من أجل الحقوق والقضايا التي أعتقد أنها بحاجة إلى محارب للدفاع عنها. أعتقد أنها زعيمة ثابتة وموهوبة وأعتقد أننا نستطيع أن نحقق الكثير في هذا البلد إذا كنا بقيادة هادئة وليس فوضى".

وأثار دعم سويفت لهاريس استياء واسعاً بين داعمي ترامب، لدرجة نشر بعضهم منشورات نالت ملايين المشاهدات في "إكس"، دعوا فيها إلى إلغاء التعديل 19 للدستور الأميركي الذي أعطى النساء الحق في التصويت، على اعتبار أن معظم جمهور سويفت هو من النساء "العاطفيات".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها