الثلاثاء 2024/09/10

آخر تحديث: 21:06 (بيروت)

عصابة تنفذ اختطافاً جماعياً لعشرة فلسطينيين من برج البراجنة

الثلاثاء 2024/09/10
عصابة تنفذ اختطافاً جماعياً لعشرة فلسطينيين من برج البراجنة
اعتصامات في مخيم برج البراجنة (بوابة اللاجئين)
increase حجم الخط decrease
أوقعت عصابة إجرامية بعشرة فلسطينيين من أبناء مخيم برج البراجنة، وخطفتهم، وطالبت ذويهم بدفع مبالغ مالية كبيرة لقاء الإفراج عنهم. 

ودفع الحدث النادر أبناء المخيم الى الشوارع، عصر الثلاثاء، حيث أحرقوا الاطارات وأقفلوا الشوارع، مطالبين الدولة اللبنانية بالتحرك للافراج عن المختطفين، فيما اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي تنديداً بما حدث، وطالبت السلطات اللبنانية بالتحرك.
 

وفيما تحدثت منصات إعلامية عن سبعة فلسطينيين جرى اختطافهم من أصل 17 آخرين جرى تضليلهم، قالت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في لبنان، إن عشرة فلسطينيين من المخيم تعرضوا للاختطاف من قبل عصابة سماسرة استدرجتهم بحجة تهريبهم إلى أوروبا عبر مدينة طرابلس شمالي لبنان، ومن بين المخطوفين عائلة تضم امرأة وأطفال. وقالت إنه "جرى خداع الفلسطينيين وخطفهم من قبل سماسرة قاموا باختطافهم وتعذيبهم والضغط على أهاليهم لدفع فدية مالية ضخمة".

وكان الشبان في طريقهم لمغادرة لبنان بالاتفاق مع مهربين، لكن تم اختطافهم بعد وصولهم إلى منطقة السفارة الكويتية جنوبي بيروت. وأفادت "بوابة اللاجئين" بأنه كان من المقرر نقل اللاجئين الفلسطينيين العشرة بالحافلات إلى مدينة طرابلس، ومن هناك إلى إيطاليا، إلا أن الاتصال بهم انقطع فور وصولهم إلى منطقة السفارة الكويتية، و"يُعتقد أنهم نُقلوا إلى منطقة وادي خالد على الحدود اللبنانية-السورية".

وأفادت منصات فلسطينية في لبنان، إن أحد الخاطفين نشر فيديوهات عن طريق هواتفهم الخاصة وهو يعذبهم ويطلب فدية بقيمة 20 الف دولار أميركي للشخص الواحد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها