الثلاثاء 2024/05/21

آخر تحديث: 20:20 (بيروت)

كيت بلانشيت ترتدي (معظم) ألوان علم فلسطين..تضامناً مع غزة؟

الثلاثاء 2024/05/21
كيت بلانشيت ترتدي (معظم) ألوان علم فلسطين..تضامناً مع غزة؟
كيت بلانشيت خلال اطلالتها في مهرجان "كان"
increase حجم الخط decrease
أشعلت نجمة هوليود الأسترالية، كيت بلانشيت، الجدل حول فستانها الذي ارتدته خلال حضورها فعاليات مهرجان كان السينمائي العالمي يوم الاثنين، وتضمن ثلاثة من ألوان العلم الفلسطيني، وهي الأخضر والأبيض والأسود، بينما استكملت السجادة الحمراء اللون الباقي لتوليف العلم.

وحضرت بلانشيت العرض الأول لفيلم "ذا أبرينتس" (The Apprentice) مرتدية فستاناً من الساتان متعدد الألوان من تصميم الكولومبي الفرنسي حيدر أكرمان، ويتميز بواجهة سوداء وظهر وردي مائل إلى البياض، مع بطانة خضراء من الداخل.

وأثناء تصويرها على السجادة الحمراء، رفعت بلانشيت الجزء الخلفي من فستانها لتكشف عن البطانة الخضراء، وبالنظر إلى لون السجادة الحمراء لمهرجان "كان" السينمائي اعتبر البعض ألوان الفستان رسالة مبطنة للتضامن مع الفلسطينيين.


وأثار الفستان أسئلة ما إذا كان رسالة تضامن مع غزة، بالنظر الى ألوان الفستان التي تتماهى مع ألوان العلم الفلسطيني، وتم ربط ذلك بموقفها الذي عبرت عنه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حين دعت في الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي إلى "وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية"، وأضافت "أنا لست سورية. أنا لست أوكرانية. أنا لست يمنية. أنا لست أفغانية. أنا لست من جنوب السودان. أنا لست من إسرائيل أو فلسطين. أنا لست سياسية. أنا لست حتى ناقدة. لكنني شاهدة. وبعدما شهدت التكلفة الإنسانية للحرب والعنف والاضطهاد أثناء زيارتي للاجئين من جميع أنحاء العالم، لا أستطيع أن أتجاهل ذلك".

وكان أكثر من 250 من المشاهير والقائمين على صناعة الترفيه في هوليود قد طالبوا، في رسالة موجهة للرئيس الأميركي جو بايدن، بالتصدي لما يجري والحث على إنهاء الهجوم الإسرائيلي على غزة، رافضين أن يقفوا صامتين أمام تلك الخسارة البشرية الفادحة، وذلك من خلال رسالة علنية نُشرت تحت عنوان "فنانون من أجل وقف إطلاق النار".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها