السبت 2022/05/28

آخر تحديث: 12:25 (بيروت)

هروب جماعي من مطار بن غوريون.. الحرب يوم الأحد؟

السبت 2022/05/28
هروب جماعي من مطار بن غوريون.. الحرب يوم الأحد؟
increase حجم الخط decrease
أظهرت الصور المتكررة في مواقع التواصل الاجتماعي، للزحمة الكبيرة في مطار بن غوريون في تل ابيب، مخاوف كبيرة لدى المستوطنين من اشتعال حرب يوم الأحد، على خلفية مَسيرة الأعلام التي يسعى متشددون يهود لتنظيمها والدخول الى المسجد الأقصى.
 

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لزحمة كبيرة في قاعات المغادرة في مطار اللد، بدأت يوم الجمعة، استنباقاً لأي تطور أمني أو عسكري في المنطقة، على خلفية مَسيرة الأعلام. 

وهددت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال، في حال استمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني، وخاصة على المقدسيين وعلى المسجد الأقصى المبارك، وارتكاب "حماقة" بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم "مسيرة الأعلام الإرهابية". وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن احتمال أن تندلع معركة مشابهة لمعركة "سيف القدس" مرة أخرى، بسبب مَسيرة الأعلام. 


ويتشارك المستوطنون مع العرب التقديرات بأن تشعل المَسيرة حرباً جديدة وربما تتطور الى المنطقة بأكملها. وقالت صحيفة "يديعون أحرونوت" الإسرائيلية إن "مَسيرة الأعلام" التي سيجري تنظيمها في مدينة القدس المحتلة، يوم غد الأحد، هي تحدٍّ غير سهل لرئيس الحكومة الإسرائيلي نفتالي بينيت. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها