الخميس 2024/10/24

آخر تحديث: 16:33 (بيروت)

الأشقر يطالب بتأجيل استيفاء الرسوم من المؤسسات السياحية

الخميس 2024/10/24
الأشقر يطالب بتأجيل استيفاء الرسوم من المؤسسات السياحية
يرى الأشقر أن بعض المؤسسات السياحية والفنادق ليس لها قدرة على دفع الفواتير (getty)
increase حجم الخط decrease
انطلاقاً من تأثُّر المؤسسات السياحية بالحرب الإسرائيلية، أعلن رئيس اتحاد النقابات السياحية ورئيس نقابة الفنادق بيار الأشقر رفضه "قيام الدوائر الرسمية بتحصيل الرسوم ومنها فواتير الكهرباء من المؤسسات السياحية وخصوصاً الفندقية". واستغرب في بيان له "قطع مؤسسة كهرباء لبنان للتيار الكهربائي عن الفنادق التي ليس لها قدرة على دفع الفواتير". وطالب الأشقر "بالتوقف عن القيام بهذا الأمر في هذا الزمن العصيب الذي يتطلب قرارات وإجراءات مُغايِرَة تهدف لتقوية صمود المؤسسات والحفاظ على العاملين فيها".

كما حذّر أن "هذه الإجراءات غير المسؤولة ستؤدي حتماً إلى إقفال مؤسسات فندقية وإلى صرف جماعي للعمال الذين سيصبحون نازحين، يضافون إلى أهلنا النازحين من المناطق التي يجري فيها القتال والمناطق المستهدفة". واعتبر أن "الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان تتطلَّب من الحكومة والوزارات المعنية اتخاذ خطوات فاعلة وبشكل سريع للحفاظ على سيولة المؤسسات لتمكينها من الاستمرار بالعمل ومنعاً لإقفالها وتسريح عمالها".

ولفت الأشقر النظر إلى أنه طالبَ في وقت سابق بـ"ضرورة تأجيل استيفاء فواتير الكهرباء والرسوم الأخرى من المؤسسات السياحية والفندقية في ظل هذا الوضع البالغ الصعوبة التي تمر به". وأن هذه المطالب "كانت محط متابعة من قبل نقابة الفنادق في لقاءاتها مع عدد من المسؤولين وبشكل خاص مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقد وعدوا جميعاً بالاستجابة لها، كما أن هذه المطالب تضمنتها الورقة التي سلمتها الهيئات الاقتصادية إلى الرئيس ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها