الخميس 2024/09/19

آخر تحديث: 16:41 (بيروت)

ثلاثة شهداء فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال بلدة جنوب جنين

الخميس 2024/09/19
ثلاثة شهداء فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال بلدة جنوب جنين
المواجهات اندلعت بعد اكنشاف قوة من المستعربين تحاول خطف شبان فلسطينيين (Getty)
increase حجم الخط decrease
استشهد 3 شبان  فلسطينيين، وأصيب 5 آخرون، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين في الضفة الغربية، ومحاصرة أحد الأحياء فيها، وسط إطلاق النيران بكثافة في محيط منطقة تضم مدرستين.
محاولة اعتقال
وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 3 شبان خلال حصار الاحتلال لمنزل في قباطية. وقالت مصادر محلية للوكالة، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة أبو عرب، فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن قوة خاصة من وحدة المستعربين، حاولت اعتقال أحد الفلسطينيين من قباطية، قبل أن يتم اكتشافها واندلاع مواجهات.
وأفاد شهود عيان بـ"سماع دوي انفجار" في محيط المنزل المحاصر. وأوضحوا أن قوة إسرائيلية خاصة أطلقت قذيفة محمولة على الكتف باتجاه المنزل، الذي يقع بالقرب من مدرسين وسط البلدة. وبحسب المصادر، فإن "جيش الاحتلال يحاصر حياً كاملاً خلف مجمع المدارس في بلدة قباطية، حيث طلب عبر مكبرات الصوت إخلاء منازل في البلدة".
طرد الفلسطينيين من بيوتهم
وأكدت الوكالة أن "الاحتلال أخلى 7 منازل قسراً على الأقل"، في وقت أفادت فيه وزارة الصحة الفلسطينية بوصول 5 مصابين برصاص الاحتلال، معظمهم فتية دون سن الـ18 عاماً، إلى مستشفى جنين الحكومي من بلدة قباطية، وجميعهم في حالة مستقرة.
وبحسب شهود عيان، فإن تعزيزات عسكرية بينها جرافات، وصلت إلى مكان المنزل، وفرضت حصاراً على محيطه بشكل كامل. وذكروا أن جرافة عسكرية شرعت بعملية هدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلهم في الموقع.
وأفادت المصادر بأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين، واستهدف مصاباً على سطح المنزل المحاصر، قبل أن تعمل فرق الإسعاف على سحب جثامين شهداء من المكان، فيما يواصل الدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه البلدة.
هلع بين الطلاب
بالإضافة للاستهدافات المباشرة، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن "قرابة ألف طالب، محاصرون في مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الأساسية، فيما تم إخلاء 8 مدارس بعيدة عن مناطق الاشتباكات في قباطية". وأشارت إلى "إصابات في صفوف الطلاب من جراء استنشاق الغاز".
كما أكد شهود عيان أن مئات الطلاب "عالقون داخل مدارسهم، جراء إطلاق النار المستمر من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة قباطية". وأشار الشهود إلى "حالة من الهلع الشديد في صفوف طلبة مدرستي أبو الرب وقباطية، بسبب إطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها