الإثنين 2024/07/08

آخر تحديث: 13:07 (بيروت)

الجزائر:مصرع 12 سورياً عطشاً في الصحراء

الإثنين 2024/07/08
الجزائر:مصرع 12 سورياً عطشاً في الصحراء
increase حجم الخط decrease
لقي 14 شخصاً هم جزائريان و12 سورياً، مصرعهم في الصحراء الجزائرية بعد أن تاهوا فيها خلال محاولتهم الوصول إلى ليبيا قاصدين الهجرة إلى أوروبا.

وقالت جمعية "غوث للبحث والإنقاذ" الاثنين، إنها عثرت على جثث 12 سورياً بينهم طفلان في منطقة بلقبور في الصحراء الجزائرية، قبل أن تقوم بتحويل الجثث إلى مصلحة حفظ الجثث في مشفى برج عمر إدريس في ولاية إليزي.

وأوضحت الجمعية أن فرق البحث عثرت على سيارة من طراز "تويوتا" مفقودة منذ الثلاثاء، وبجانبها 3 جثث تعود للسائق ومرافقه وهما جزائريان، وشخص ثالث سوري، ثم تتبعت آثار الأقدام وعثرت على 11 جثة تعود جميعها لسوريين.

وأكدت أن سبب الوفاة هو العطش بعد ضياعهم في الصحراء في ظل الظروف الجوية القاسية هناك، فيما دعت ذوي الضحايا للتواصل وتسلم الجثث من مستشفى برج عمر إدريس.

وحسب الجمعية، فإن جثث 5 من الضحايا تعود لسوريين من حلب، بينما 3 تعود لأشخاص من محافظة الرقة، ومثلهم من الحسكة، فيما الجثة المتبقية لسوري من دمشق.

وتُظهر المقاطع التي نشرها منقذون لرحلة البحث عن الضحايا، جثثهم وهي مترامية في الصحراء الجزائرية.

ويحاول السوريون بشتى الوسائل السفر إلى البلدان العربية في شمال افريقيا، للوصول الى القارة الأوروبية عبر البحر من ليبيا أو تونس على وجه التحديد، بعد أن أصبحت الحدود البرية وخصوصاً عبر تركيا ومنها الى اليونان ثم دول اللجوء في الاتحاد، مقفلة أمامهم.

ويلقى عشرات السوريين مصرعهم في كل عام جراء غرق المراكب التي تقلهم من ليبيا وتونس في البحر، عدا عن حالات الاستغلال التي يتعرض لها هؤلاء من قبل مهربي البشر.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها