الأربعاء 2024/07/03

آخر تحديث: 18:46 (بيروت)

الجليل:مقتل جندي وإصابة آخر في عملية طعن..واستشهاد المنفذ

الأربعاء 2024/07/03
الجليل:مقتل جندي وإصابة آخر في عملية طعن..واستشهاد المنفذ
increase حجم الخط decrease
قُتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة في عملية طعن وقعت الأربعاء، في مركز تجاري بمدينة كرميئيل في منطقة الجليل، شمالي فلسطين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الشاب الذي نفذ العملية وقتلته هو جواد ربيع من قرية نحف التي أقيمت إلى جانبها مدينة كرميئيل في الجليل.

واقتحمت القوات الإسرائيلية قرية الشهيد ونفذت اعتقالات بحق والده ووالدته وعدد من أقاربه، وأطلقت قنابل الغاز لتفريق المتجمهرين في المكان، بعد أن كانت قد اعتقلت شقيقه من مكان العملية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تعتزم هدم منزل أسرة الشاب من نحف واعتقال كل من تربطه أي صلة به.

وفي وقت سابق، أفادت الشرطة الإسرائيلية بأنه "تمت تصفية منفذ هجوم الطعن، مشيرة إلى أنه "يشتبه أن الهجوم في كرميئيل وقع على خلفية قومية".

وذكر المتحدث باسم "نجمة داود الحمراء" أن "طواقم الإسعاف قدمت العلاج لثلاثة مصابين حالتهم خطيرة وحرجة".

وأضاف أنه "تم نقل شاب عمره نحو 20 عاماً إلى المركز الطبي للجليل في نهريا وحالته حرجة ويخضع لعمليات إنعاش، وكذلك تم نقل مصاب آخر عمره نحو 20 عاماً للمستشفى وحالته خطيرة، لكنه بوعيه الكامل".

من جهتها، نقلت الاذاعة الإسرائيلية عن أحد المسعفين قوله إن المصابين جنديان أحدهما حالته حرجة للغاية، فيما قالت مصادر طبية إسرائيلية إن الطواقم الطبية تعمل على إنقاذ حياة أحد المصابين وهما جنديان إسرائيليان أحدهما إصابته حرجة للغاية والآخر إصابته خطيرة.

في الأثناء، أعلن قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيراً وليس في مركبة، مشيراً إلى رفع حالة التأهب في المنطقة.

من جانبها، قالت القناة 12 إن الشرطة والشاباك يحققان في عملية كرمئيل، ومن غير الواضح ما إذا اكانت خلفيتها قومية أم جنائية حسب تعبيرها.

وذكرت القناة لاحقاً أن الشرطة تعرفت على هوية المنفذ وبدأت التحقيق وتمنع نشر التفاصيل، وتتجه الآن نحو إحدى القرى العربية القريبة من كرمئيل في منطقة الشاغور.

وكشف موقع "حدشوت بزمان" الإسرائيلي أن منفذ عملية الطعن من منطقة دير الأسد في الجليل الأعلى.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها