الأحد 2024/07/21

آخر تحديث: 09:54 (بيروت)

الجيش الإسرائيلي يسقط صاروخاً حوثياً إستهدف إيلات..ونتنياهو يتوعد

الأحد 2024/07/21
الجيش الإسرائيلي يسقط صاروخاً حوثياً إستهدف إيلات..ونتنياهو يتوعد
increase حجم الخط decrease
أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، أنه اعترض صاروخاً قادماً من اليمن و"كان يقترب من إسرائيل" وذلك غداة غارة إسرائيلية في اليمن أوقعت ثلاثة قتلى وأكثر من 80 جريحاً.

وقال الجيش في بيان إن الصاروخ كان متوجهاً إلى مدينة إيلات على البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن الصاروخ "لم يدخل الأراضي الإسرائيلية. وأُطلقت صافرات الإنذار (...) بسبب احتمال سقوط شظايا" مؤكداً: "انتهى الحادث".

واعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية مراراً صواريخ أطلقها الحوثيون قبالة سواحل إيلات خلال الأشهر الأخيرة.

وكانت مقاتلات إسرائيلية أغارت السبت على أهداف للحوثيين في ميناء مدينة الحديدة اليمنية، غداة تبنّي المتمرّدين اليمنيين المدعومين من إيران هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلاً في تل أبيب.

وفي منشور على منصة إكس، أعلنت وكالة "سبأ" نقلاً عن وزارة الصحة التابعة للحوثيين سقوط "3 شهداء و87 مصاباً".

وكانت هذه أول ضربة إسرائيلية علنية ضدّ اليمن الذي يشنّ منه الحوثيون هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

ويؤكد الحوثيون أن هذه الهجمات تأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة في ظلّ الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ومساء السبت، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في تصريح متلفز، إن الميناء الذي هاجمه الطيران الإسرائيلي يستخدم "طريق إمداد رئيسيا لايصال الأسلحة الايرانية من ايران الى اليمن، بدءاً بالمسيرة التي استخدمت في الهجوم صباح الجمعة" في تل أبيب.

من جهته، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مداخلة متلفزة: "لدي رسالة لأعداء اسرائيل: لا تخطئوا. سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل، على كل الجبهات. أي طرف يهاجمنا سيدفع ثمناً باهظاً جداً لعدوانه".

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت في بيان إثر الضربات إن "دماء المواطنين الإسرائيليين لها ثمن"، معتبراً أن "هذا الأمر تم إثباته بوضوح في لبنان وغزة واليمن وأماكن أخرى. اذا تجرأوا على مهاجمتنا فالنتيجة ستكون هي نفسها".

وأضاف غالانت أن "النيران التي تندلع الآن في الحديدة يمكن رؤيتها في كل أنحاء الشرق الأوسط ودلالتها واضحة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها