السبت 2024/04/27

آخر تحديث: 12:07 (بيروت)

جنين:شهيدان وجريحان في اشتباك مسلح مع الاحتلال

السبت 2024/04/27
جنين:شهيدان وجريحان في اشتباك مسلح مع الاحتلال
increase حجم الخط decrease
استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخران فجر السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري غرب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية أن الشابين مصطفى سلطان عابد (22 عاماً) من بلدة كفردان، وأحمد محمد شواهنة (21 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية، استشهدا غرب جنين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مجموعة من الشبان في محيط حاجز سالم، القريب من مفرق رمانة غرب المدينة، ما أدى لاستشهاد الشابين وإصابة شابين آخرين.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى جثماني الشهيدين، واحتجزتهما.

وذكر شاهد عيان أن الشهيدين مصطفى عابد وأحمد شواهنة استشهدا خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في محيط حاجز سالم غرب مدينة جنين.

وأكد الهلال الأحمر أن طواقمه نقلت شابين مصابين (25 عاماً و22 عاماً)، بالقرب من حاجز سالم إلى أحد المستشفيات في مدينة جنين، واصفاً إصابة الشابين بالمتوسطة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد واصلت الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات في بلدات الضفة الغربية الجمعة وصباح السبت.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية جاءت من حاجز عورتا واقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزت في محيط قبر يوسف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت فرقاً راجلة في أحياء في المدينة، خاصة في منطقة الضاحية، وفي محيط شارع القدس، واقتحمت منطقة شارع عمان.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال برفقة عصابات المستوطنين اقتحمت قبر يوسف، واقتحمت مباني وعمارات، كما نشرت القناصة على أسطح المباني في المنطقة الشرقية للمدينة. وأفادت بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط على أطراف مخيم بلاطة شرقا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت أحياءها وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، فيما كثفت من انتشارها العسكري في محيط بلدة عرابة وقرية بير الباشا وعلى شارع جنين-نابلس ونصبت حواجز عسكرية متنقلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي كذلك، بلدتي عزون وجيوس وداهمت منازل.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها