أمن السلطة الفلسطينية يفرج عن مراسل "الجزيرة" ليث جعار

المدن - ميديا
السبت   2024/10/05
أفرجت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، مساء الجمعة، عن مراسل شبكة "الجزيرة" ليث جعار بعد احتجازه لساعات أثناء تقديمه شكوى ضد عنصر أمن اعتدى عليه بمدينة طولكرم بالضفة الغربية، في وقت سابق.

واعتدى عنصر من أمن السلطة الفلسطينية على جعار وهدده بإطلاق النار عليه، أثناء وجود الصحافي مع مصور مرافق له في محيط مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي لتغطية قصف جوي غير مسبوق نفذته قوات إسراائيلية، حسبما نقلت "الجزيرة" في بيان.

وروى جعار كيف تهجم عليه عنصر تابع للأمن الوطني الفلسطيني وعلى المصور أثناء وجودهما في محيط المستشفى. وأشار إلى أن العنصر أحمد غسان قوزح، تهجم عليه بشكل شخصي وانهال عليه ضرباً وشتماً، وهدده بإطلاق النار عليه إذا تقدم نحو محيط مخيم طولكرم، أو شاهده مرة أخرى في أي مكان بمدينة طولكرم.

وأوضح جعار أن هذا الاعتداء سبقته حملة تحريضية واسعة عليه شخصياً في منصات التواصل الاجتماعي، حيث قامت "صفحات مشبوهة" بالتحريض عليه بشكل واسع، حسب تعبيره. وانتقدت عائلة جعار ما وصفتها بحملات تحريضية تستهدف ابنها الذي سبق اعتقاله من قبل السلطات الإسرائيلية 3 مرات.

وفي بيان، عبرت العائلة عن خشيتها أن "تتحول حملة التحريض المشبوهة على المواقع إلى سلوكيات مشبوهة على الواقع"، فيما دانت شبكة "الجزيرة" الاعتداء على مراسلها واعتقاله، وطالبت السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عنه، واصفة ما يحدث له بأنه "تصعيد خطير وانتهاك واضح لحقوق الصحافيين يدخل ضمن سلسلة الاستهداف الممنهج لصحافيي الجزيرة في الأراضي الفلسطينية".