ميلانيا ترامب تُناقض زوجها: تدعم حق الإجهاض

المدن - ميديا
الجمعة   2024/10/04
كشفت ميلانيا ترامب، دعمها للحق في الإجهاض، قبيل إصدار مذكراتها المرتقبة، في تناقض صارخ مع زوجها، المرشح الجمهوري دونالد ترامب بشأن القضية المحورية في سياق الانتخابات الأميركية المقبلة.

ودافعت السيدة الأولى سابقاً في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في منصة "إكس" عن "الحريات الفردية" للنساء في فعل ما يردن بأجسادهن، في موقف يتعارض مع كثير من أعضاء الحزب الجمهوري، ومع زوجها الذي يكافح من أجل إيجاد رسالة متسقة بشأن الإجهاض، بينما يتعرض لحصار بين رافضي الإجهاض ضمن قاعدته الانتخابية، وأغلبية الأميركيين المؤيدين لحقوق الإجهاض.


وقالت ميلانيا: "الحرية الفردية مبدأ رئيسي أدافع عنه. بلا شك، ليس هناك مجال في المساومة عندما يتعلق الأمر بهذا الحق الأساسي الذي تحظى به النساء منذ ولادتهن: الحرية الفردية. ما الذي تعنيه عبارة جسمي، اختياري حقاً؟"، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

ونادراً ما عبرت ميلانيا عن آرائها السياسية الشخصية على الملأ، وكانت غائبة عن مسار الحملة إلى حد كبير، لكنها تدفع في مذكراتها، التي من المقرر أن تنشر الثلاثاء المقبل، بأن قرار إنهاء الحمل يجب أن يعود للمرأة وطبيبها "من دون أي تدخل لضغط الحكومة"، حسبما جاء في مقتطفات منشورة.