منتخب السعودية يطيح أسطورة ميسي..وأمير قطر يرتدي علَم المملكة

المدن - ميديا
الثلاثاء   2022/11/22
سجّل فوز منتخب السعودية على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، ضمن الدور الاول من مباريات كأس العالم في قطر، مفارقة كبيرة في مفاجآت المونديال هذا العالم، دفعت اللاعب الارجنتيني الاسطورة ليونيل ميسي للبكاء في ختام المباراة. 


وشكل هذا الفوز مفاجأة كبيرة، حيث توقف كثيرون عند هذا الفوز بوصفه "إنجازاً كبيراً"، وأعاده الجمهور السعودي الى تعليمات ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان قبل المباراة، حيث طلب من اللاعبين الهدوء والاستمتاع في المباراة.
 

ووصف الفوز على أنه "فوز للعرب والمسلمين جميعاً"، حسب ما قال مغردون سعوديون، فيما رأى آخرون أن هذا الفوز "أطاح أسطورة ميسي" الذي سجل الهدف الارجنتيني في الشوط الاول، فيما صد الحارس هدفاً محققاً. 


وفي دلالة على تشجيع العرب للمنتخب السعودي، ظهر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مقطع فيديو قصير، يطل على الجماهير السعودية حيث وضع علم السعودية على كتفيه وسط تصفيق الجمهور.


وأصدرت السلطات السعودية قراراً، الثلاثاء، قضى بإنهاء دوام الموظفين في جميع الجهات الحكومية عند الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي، لإفساح المجال للجميع لمشاهدة مباراة المنتخب الوطني أمام الأرجنتين.

وتوافد آلاف السعوديين على قطر المجاورة لمؤازرة منتخبهم الملقب بـ"الصقور الخضر" في مباراته الأولى، الثلاثاء، والكثير منهم عبر منفذ سلوى الحدودي بين البلدين.

وتعهدت السلطات السعودية بتقديم "تسهيلات كبيرة جداً" لنقل الجماهير من السعودية إلى قطر، على أمل أن تتجاوز نصف سعة الملاعب في كل مباراة للأخضر.