خامنئي: المقاومة في لبنان وفلسطين "منتصرة" رغم فرق الإمكانات!

المدن - عرب وعالم
الأربعاء   2024/09/25
خامنئي: أميركا متورطة بالحرب رغم إعلانها أنها غير ضالعة فيها (Getty)
قال المرشد الإيراني علي خامنئي الأربعاء، إن المقاومة في لبنان وفلسطين "منتصرة" في هذه الحرب. وأضاف أن الإدارة الأميركية "بحاجة إلى انتصار الكيان الصهيوني لأجل الانتخابات المقبلة"، وهي متورطة بالحرب، رغم إعلانها أنها غير ضالعة فيها.
العدو غير قادر على الانتصار
وأشار خامنئي في كلمة خلال لقاء مع قدامى المحاربين في الحرب الإيرانية العراقية، إلى أن خسارة حزب الله "عناصر مؤثرة وذات قيمة"، لن تتمكن من إلحاق الهزيمة به، وقال إن الاحتلال الإسرائيلي "لو كان قادراً على هزيمة قوى المقاومة، لما احتاج إلى إظهار وجهه الأسود القبيح، بقتل النساء والأطفال".
وأكد أن "العدو لديه المال والسلاح والإمكانات والدعاية العالمية"، مضيفاً أن الطرف الآخر، "لا يمتلك عشر هذه الإمكانات لكنه المنتصر"، داعياً إلى عدم السماح "للعدو المهزوم بمتابعة أعماله داخل إيران، من خلال ممارسة مختلف الحيل والمؤامرات".

حوادث مريرة
ولفت إلى أن حزب الله "يتعرض لهذه الحوادث المريرة" دفاعاً عن غزة، و"الحكم الشرعي هو وجوب العمل لمساعدة فلسطين، لإعادتها والمسجد الأقصى إلى المسلمين وأصحابهما الحقيقيين".
وأكد المرشد الإيراني أن "العدو لا يتجرأ على مهاجمة الأراضي الإيرانية بسبب صمود الشعب، لكنه يمارس العداء بشكل آخر"، مضيفاً أن المشكلة مع إيران ليست الملف النووي وحقوق الإنسان، "إنما الكلام الجديد والجاذبيات السياسية والمعنوية للجمهورية الإسلامية".

قدرات حزب الله
على صعيد متصل، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأربعاء على منصة "إكس": "لا تستهينوا أبداً بقدرة حزب الله على الدفاع عن لبنان ضد أي عدوان"، مضيفاً أن "قوة حزب الله الحقيقية، هي قدراته الذاتية والدعم الشعبي". وشدد على أن "حزب الله قادر على تسوية قواعد ومستعمرات الكيان الإسرائيلي بالأرض".
تأتي تصريحات عراقجي، فيما نقل عن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أمس الثلاثاء، قوله في مقابلة مع قناة "سي أن أن" الأميركية، إن حزب الله غير قادر بمفرده على مواجهة إسرائيل المدعومة أميركياً وأوروبياً.