السويداء:ولادة هيئة عامة لقيادة الحراك ضد الأسد..بدعم من الهجري

المدن - عرب وعالم
الإثنين   2024/07/08
أعلن "مركز إعلام السويداء" الاثنين، عن ولادة "هيئة عامة" تمثّل الحراك الشعبي المناهض للنظام السوري في المحافظة، وذلك بدعم من الزعيم الروحي للطائفة الدرزية حكمت الهجري.

وقال المركز إن ولادة "الهيئة العامة" جاءت من دارة الهجري في بلدة قنوات، وبعد اجتماع عقد في داره من أجل ذلك، مضيفاً أن الهيئة المشكلة تضم أعضاء منتخبين من قبل نقاط الحراك السلمي في السويداء، وتضم كذلك فريقاً مُكلفاً من قبل الهجري.

وعن مهام الهيئة، أوضح أنها تتجسد في دفع الحراك للاستمرار والمضي قدماً حتى تحقيق أهدافه ومطالبه التي تلبي طموحات السوريين، وذلك في مقابل المحاولات الحثيثة من قبل النظام السوري وأجهزته الأمنية لكسر حالة السلمية وبثّ الفتنة والتفرقة بين أهالي المحافظة.

ونقل المركز عن أحد أعضاء الهيئة قوله إن من أهم مبادئها "عدم إقصاء أحد"، كما "لا تمثل أي أحزاب أو تيارات أو تكتلات سياسية بل تمثل كل حر في جبل العرب وسوريا". كما أكد أن الهيئة سوف تسعى على جميع الاصعدة إلى احلال السلام بالتعاون مع الجهات الفاعلة التي همها الأول مصلحة الشعب السوري.

من جهته، أكد الهجري خلال الاجتماع "دعمه" للهيئة المشكلة وأبدى حرصه على استمرار عملها لتحقيق السلام المنتظر لجميع السوريين.

وشهدت السويداء على مدى أكثر من 10 أشهر من انطلاقة الحراك المناهض للأسد ونظامه، ولادة أكثر من هيئة سياسية وتجمعات ادعت تمثيلها للحراك، وحاولت فرض بعض توجهاتها على باقي الشرائح المكونة للحراك، والمُشكلة من ناشطين ومتظاهرين من بلدات مختلفة.

وانسحبت تلك الانقسامات سلباً على المشاركة الفاعلة والزخم في التظاهرة، لا سيما قضايا الشعارات المرفوعة والمكتوبة على اللافتات وكذلك الرايات.

وتأتي أهمية الهيئة العامة المشكّلة الاثنين، لكونها مدعومة من الهجري وولدت داخل داره وبتوجيهات منه، ذلك أن الشيخ الهجري تحول بنظر المتظاهرين المناهضين للأسد، إلى قائد جامع بسبب إعلان دعمه للحراك وأهدافه، منذ اليوم الأول على انطلاقته.