اللاذقية: انفجار مستودع سلاح لحزب الله جراء هجوم إسرائيلي

المدن - عرب وعالم
الخميس   2024/10/17
انفجارات متتالية بعد غارة إسرائيلية على مستودع أسلحة لحزب الله (إنترنت)
هزّت انفجارات عنيفة مدينة اللاذقية على الساحل السوري، فجر الخميس، نتيجة هجوم جوي إسرائيلي، استهدف مخزناً للذخيرة تابعاً لحزب الله اللبناني. وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بـ"تصدي" وسائط الدفاع الجوي لعدوان جوي إسرائيلي عند مدخل مدينة اللاذقية، ما تسبب بحرائق عملت فرق الإطفاء على إخمادها، فيما لفت التلفزيون الرسمي السوري إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

قرب الشرطة العسكرية الروسية
وقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن هجوماً جوياً إسرائيلياً من فوق البحر المتوسط، استهدف موقعاً خلف مديرية النقل في اللاذقية، قرب ساحة الحمام، ما تسبب بانفجارات استمرت أكثر من 30 دقيقة، وسط تصاعد ألسنة اللهب والدخان، فيما هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء نحوه.
ولفتت المصادر إلى أن الهجوم وقع قرب موقع عسكري تابع للشرطة العسكرية الروسية، وقرب موقع أمني للمخابرات العسكرية في النظام السوري.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لـ"المدن"، إن الهجوم استهدف مستودع ذخيرة تابع لحزب الله، ما أدى لتلك الانفجارات الكبيرة، مشيراً إلى أن إيران وحزب الله باتوا يخزنون أسلحتهم ضمن مناطق مدنية وسكنية لإخفائها، تجنباً لاستهدافها من قبل إسرائيل.
وأظهر مقطع مصور متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، انفجارات متتالية عقب الهجوم الإسرائيلي، وتصاعداً لأعمدة الدخان واللهب.


ويُعد الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يستهدف اللاذقية، بعد أسبوعين على هجوم آخر استهدف مستودع أسلحة بجوار مطار حميميم، الذي تتخذه القوات الروسية كقاعدة جوية، وذلك بعد هبوط طائرة إيرانية في المطار، وتفريغ بعض من حمولتها نحو المستودع.
وقال المرصد إن المستودع استخدمه حزب الله لتخزين الصواريخ بشكل سري، بعدما كان يستخدمه لتخزين المواد الغذائية، مشيراً إلى أن صواريخ انفجرت ضمنه وتساقطت شظاياها في الأحياء المدنية في مدينة جبلة.