الإثنين 2024/10/28

آخر تحديث: 13:35 (بيروت)

"أم.تي.في" وخصومها: التراشق بدعاوى قضائية...بين "التحريض" و"هدر الدم"

الإثنين 2024/10/28
"أم.تي.في" وخصومها: التراشق بدعاوى قضائية...بين "التحريض" و"هدر الدم"
تصاعدت الخلافات بعد قصف مراكز "القرض الحسن" (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
تقدّم وكيل قناة MTV، المحامي مارك حبقة، بدعوى ضدّ "المتطاولين على القناة"، واتهمهم بـ"هدر دم" رئيس مجلس الادارة ميشال المر، والعاملين فيها، في مقابل إخبار قضائي ضدها أمام النيابة العامة التمييزية. 

وأودع حبقة الدعوى في قصر العدل في بيروت. وعقب تقديمها، تحفّظ عن إعطاء تفاصيل عن مضمونها، لكنه قال إنه تريّث قبل تقديم الدعوى "في ظل ظروف الحرب"، لكن "عندما باتت الأمور في إطار هدر دم رئيس مجلس إدارة القناة والعاملين فيها، كان لا بدّ من رفع الملف إلى القضاء ولدينا ثقة كاملة به". 

وأضاف: "على وزير الإعلام أن يكون أكثر حرصاً على الإعلاميين، وأن يتحرّك بعدما تمّ تحليل هدر دم كلّ من يعمل في MTV عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولدينا كلّ الأدلة على ذلك وسلّمناها إلى القضاء".

ملف "القرض الحسن"
وأثار ملف "القرض الحسن" الذي تناولته "أم تي في"، موجة كبيرة من الانتقادات، وهاجم كثيرون المحطة على خلفية التقرير، ما استدعى رداً من مقدم برنامج "صار الوقت" مارسيل غانم. 


وأعلن حبقة، الخميس الماضي، عن استعداده لتقديم شكوى قضائية، وقال لـ"صار الوقت": "ما قامت به محطة MTV من عمل صحافي في موضوع القرض الحسن، ليس تحريضاً، بل هو عمل صحافي تبعه تحليل قانوني في قانونية هذه الجمعية التي يخاف جزء كبير من اللبنانيين على اموالهم فيها". وأضاف: "MTV تنطق باسم الناس الاحرار ولا تخاف من كل التهديدات".

شكوى مضادة
في المقابل، تواجه القناة إخباراً قضائياً امام النيابة العامة التمييزية منذ 10 تشرين الاول، تقدم به المحامي محمد زعيتر ضد القناة  ممثلة برئيس مجلس ادارتها، وذلك بتهمة التحريض على القتل في زمن الحرب وإثارة النعرات الطائفية، وتهديد السلم الأهلي والنيل من الوحدة الوطنية.
وأرفق المحامي زعيتر الإخبار، بمجموعة من الأدلة التي "تثبت قيام القناة ببث الاخبار التي تدعو العدو الاسرائيلي إلى استهداف عدد من الأماكن"، حسبما جاء في نص الشكوى. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها