الإثنين 2024/10/28

آخر تحديث: 13:59 (بيروت)

خاتم نصرالله للبيع في مزاد...بأكثر من 100 ألف دولار

الإثنين 2024/10/28
خاتم نصرالله للبيع في مزاد...بأكثر من 100 ألف دولار
increase حجم الخط decrease
بعد أقل من شهر على اغتيال الأمين العام السابق لـ"حزب الله" حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه سيتم عرض أحد خواتمه للبيع في مزاد علني ينظم في إيران.

وذكرت وسائل الإعلام إيرانية أن خاتم نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، سيعرض للبيع في مزاد علني في إيران بسعر بسعر افتتاحي يبلغ 5 مليارات تومان إيراني، ما يعادل نحو 113 ألف دولار.


جاء ذلك بعدما أعلن النائب الإيراني في مجلس الشورى، مجتبى رحماندوست، عن المزاد، مشيراً إلى أن الخاتم كان هدية تلقاها شخصياً من نصرالله في شباط/فبراير العام 2014.

وفي مقابلة مع شبكة "أفق" الإيرانية التابعة لمؤسسة "الإذاعة والتلفزيون الإيرانية"، عرض رحماندوست الخاتم، الذي يحمل حجراً أحمراً برتقالياً، على الهواء. وأوضح أن "عائدات المزاد ستذهب لدعم الشعب اللبناني" في ظل استمرار الضربات الإسرائيلية على البلاد، حسب تعبيره.

وأكمل رحماندوست أنه "مستعد لتقديم هذه الهدية الروحية بهدف مساعدة الناس الشرفاء في لبنان"، وأكد أنه لن يتلقى أي تعويض مالي، بل سيخصص العائدات المالية للمؤسسات الإيرانية التي تدعم لبنان.

إلى ذلك، تم نشر إعلان المزاد عبر حساب شبكة "أفق" في منصة "إكس"، مصحوباً بصورة تظهر رحماندوست بجانب نصرالله، الذي كان يرتدي الخاتم في إصبعه وأكد الإعلان أن "الخاتم كان هدية من نصرالله خلال زيارة له إلى إيران في شباط/فبراير 2014".

ومنذ اغتياله، تداول ناشطون ومعلقون في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للخواتم التي ارتداها نصرالله على مر العقود. وفي اليوم التالي لاغتياله، انتشرت صورة على نطاق واسع زعم أنها تظهر بقايا خاتم نصرالله وسط أنقاض الغارة الإسرائيلية، قبل أن يتبين أنها ليست لخاتم نصرالله.

وقالت وكالة "رويترز" حينها أن الصورة نشرت عبر الإنترنت في كانون الثاني/يناير الماضي، ووصفت بأنها "ما تبقى" من أبو تقوى السعيدي، القيادي في حركة "النجباء"، إحدى الميليشيات العراقية المنضوية ضمن فصائل "الحشد الشعبي" الموالية لإيران، والذي قتل على أيدي القوات الأميركية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها