الخميس 2024/10/24

آخر تحديث: 12:16 (بيروت)

إسرائيل تنتقم من ضابط بالجيش اللبناني...تحدّى جنودها

الخميس 2024/10/24
إسرائيل تنتقم من ضابط بالجيش اللبناني...تحدّى جنودها
الرائد الشهيد محمد فرحات (سوشيال ميديا)
increase حجم الخط decrease
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الضابط في الجيش اللبناني، محمد فرحات، واثنين آخرَين من العسكريين أثناء تنفيذ عملية إخلاء جرحى في الجنوب اللبناني.
 

وقالت قيادة الجيش عبر منصة "إكس" إن إسرائيل استهدفت عناصر للجيش اللبناني في خراج بلدة ياطر-بنت جبيل في الجنوب، أثناء تنفيذ عملية إخلاء جرحى، مما أدى إلى سقوط ثلاثة، بينهم ضابط.

وتبين أن العسكريَين اللذين استشهدا الى جانب فرحات، هما العريف موسى مهنا والجندي محمد نزال.
 

وبدا الاستهداف اغتيالاً للضابط فرحات الذي وقف في ربيع العام 2023 قبالة قوات العدو، ومنعهم من تثبيت شريط شائك في نقطة حدودية، حسبما قال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتناقل مغردون لبنانيون مقطع فيديو لفرحات، خلال تثبيت نقطة حدودية، الى جانب عناصر في الجيش، وقوات "اليونيفيل". وواجه فرحات قوات الاحتلال، مانعاً إياها من تثبيت الشريط الشائك داخل الحدود اللبنانية، حيث امتشق سلاحه، وقال لهم باللغة الانكليزية: "إننا ندافع عن أرضنا".


وقال ناشطون إن اغتيال فرحات وعساكر آخرين أثناء إجلاء جرحى، هو بمثابة "انتقام إسرائيلي من فرحات الذي تجرّأ يوماً على تحدي قوات الاحتلال دفاعاً عن أرضه".
ويعتبر هذا الاستهداف للجيش اللبناني، الثامن منذ توسعة الحرب في 23 أيلول/سبتمبر الماضي، والثاني خلال أربعة أيام، إذ أسفر إستهداف آخر عن استشهاد ثلاثة عسكريين أيضاً في الجنوب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها