الخميس 2024/10/24

آخر تحديث: 12:51 (بيروت)

أوستن: لا تحقيقات في "الدفاع" بخصوص تسريبات "ضربة إيران"

الخميس 2024/10/24
أوستن: لا تحقيقات في "الدفاع" بخصوص تسريبات "ضربة إيران"
وزير الدفاع الأميركي ووزير الحرب الإسرائيلي
increase حجم الخط decrease
قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه لا مؤشرات على التحقيق مع أي موظف بمقر الوزارة على خلفية تسريب معلومات مخابراتية تتعلق باستعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران. وأضاف الوزير للصحافيين في روما: "لم يذكر اسم أي مسؤول بمقر الوزارة في إطار هذا التحقيق". 

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد ذكر الثلاثاء أنه يحقق في تسريب وثيقتين شديدتي السرية تتحدثان عن استعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران.

وأضاف أوستن أنه لا مؤشرات لديه على أن "أي مسؤول في وزارة الدفاع متورط في هذا الأمر".

وألمحت منشورات في مواقع تواصل اجتماعي، من دون ذكر أدلة، إلى أنه يجري التحقيق مع موظف بوزارة الدفاع لتسريب المعلومات.

ويبدو أن الوثيقتين أعدتهما الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية، وتسردان تفسيرات الولايات المتحدة لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية الذي استند إلى صور الأقمار الاصطناعية من 15 إلى 16 تشرين الأول/أكتوبر. وبدأ تداول الوثيقتين الأسبوع الماضي على تطبيق "تليغرام".

وتخطط إسرائيل للرد على إطلاق إيران لوابل من الصواريخ الباليستية عليها في الأول من تشرين الأول، وهو الهجوم المباشر الثاني الذي تشنه طهران على إسرائيل في ستة أشهر.
وكثفت إسرائيل عمليتها العسكرية في غزة ولبنان بعد أيام من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يحيى السنوار الذي خلف اسماعيل هنية الذي اغتالته اسرائيل أيضاً في طهران.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، الإثنين، إنه لم يتحدد بعد إذا كان الكشف عن الوثيقتين حدث نتيجة تسلل إلكتروني أم تسريب متعمد من مواطن أميركي لديه إمكانية الوصول للمعلومات المخابراتية الحساسة. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها