السبت 2024/10/19

آخر تحديث: 19:46 (بيروت)

إطلاق سراح عالية منصور...بعد التحقيق معها في "أمن الدولة"

السبت 2024/10/19
إطلاق سراح عالية منصور...بعد التحقيق معها في "أمن الدولة"
increase حجم الخط decrease
أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة، الصحافية والناشطة السياسية السورية اللبنانية، عالية منصور، صباح السبت، وأفرجت عنها بعد الظهر، على خلفية إستخدام صورتها من قبل حساب مفبرك يعلق على حسابات اسرائيلية.


ومنصور هي نائبة رئيس التحرير في موقع "ناو ليبانون"، ومعروفة بأنها من معارضي "حزب الله" والنظام السوري، وهي داعمة بمواقفها منذ سنوات للمعارضة السورية الليبرالية، كما أنها معروفة بمعارضتها للتنظيمات المتطرفة مثل "داعش" و"النصرة".

ووصف موقع NOW LEBANON، السبت، عملية اعتقالها بـ"عملية بوليسية لا تليق بالدولة"، وقال إن منصور أوقفت بناءً على إشارة من معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي كلود غانم. وأضاف أن منصور أفرج عنها بعد الظهر بعد الاستماع الى أقوالها، وهي تتواجد الآن مع عائلتها.

وكان حساب مزيف في منصة "إكس" يتفاعل مع حسابات إسرائيلية، بينها حساب إيدي كوهين، وضع صورة عالية على الحساب، وهو ما استدعى التحرك والتحقيق معها.


وقال موقع "ناو ليبانون" في بيان: "رغم الحرب والقتل المستمر، لا تزال عقلية قمع الحريات متغلغلة في المجتمع، ومن الواضح أننا سنحتاج لسنوات قبل أن نتمكن من وضع هؤلاء المجرمين خلف القضبان". وتابع: "الدستور اللبناني يجب أن يبقى فوق كل اعتبار، وأهم من نفاق من يحاولون كتم الأصوات الحرة".

وترافق خبر توقيف منصور، مع حملة الكترونية شُنّت ضدها في مواقع التواصل، وألصقت بها تهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي، في مقابل حملة تضامن معها.
 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها