الإثنين 2024/10/21

آخر تحديث: 13:40 (بيروت)

"النهار" تطلق حملة "كن شريكاً في الإغاثة"

الإثنين 2024/10/21
"النهار" تطلق حملة "كن شريكاً في الإغاثة"
فريق "الصليب الأحمر اللبناني"في النبطية إثر غارة إسرائيلية (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلنت صحيفة "النهار" اللبنانية، عن مبادرة جديدة "تهدف إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية والتعاضد الاجتماعي" في ظل تحديات غير مسبوقة يمر بها لبنان.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أنها ستتبرع بنسبة 50% من إيراداتها مباشرةً لـ"الصليب الأحمر اللبناني"  مع كل اشتراك "بريميوم" في صحيفة "النهار" الورقية والرقمية، "ما يعزز رسالة النهار الداعية إلى الوحدة، التي تمثل قوة لبنان الحقيقية في هذه الأوقات العصيبة".

وعلقت رئيسة مجموعة "النهار" الإعلامية نايلة تويني: "عهدنا في النهار أن نكون حيث يكون الخبر، والخبر اليوم يعبر عن حدث مهم، يتجلى في الجهود الإنسانية التي يبذلها متطوعو الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني وهيئات الإغاثة في كل أنحاء لبنان. وكما اخترنا أن نرسي معياراً للخبر الصحيح، اخترنا أيضاً أن نرسي معياراً آخر للمسؤولية الاجتماعية، بمساهمة نراها متواضعة مقارنة بالأخطار التي يتعرض لها هؤلاء المتطوعون، والتي لا تثنيهم عن تقديم أقصى ما يمكنهم تقديمه".

وأكدت "النهار" أن "الحاجة إلى التضامن هي ماسة اليوم أكثر من أي وقت مضى" مضيفة أن الاشتراك في باقاتها "هو التزام بدعم شريحة واسعة من اللبنانيين تضرروا من أهوال الحرب".

وتوسعت الحرب التي انطلقت قبل نحو عام بين إسرائيل و"حزب الله" في أيلول/سبتمبر الماضي، ما أدى لنزوح أكثر من 1.3 مليون شخص. وتقصف إسرائيل مناطق مدنية بما في ذلك في العاصمة بيروت. وبات المسعفون وعناصر الإنقاذ عرضة للقصف إكثر فأكثر. وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي: "يتواصل الإبلاغ عن تقارير حول مزيد من الهجمات التي تستهدف سيارات الإسعاف ومراكز الإغاثة في لبنان".

ومنذ بدء التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" عبر الحدود قبل أكثر من عام، تخطى عدد الشهداء في صفوف المسعفين ورجال الإنقاذ عتبة الـ150 عنصراً على الأقل، بحسب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض. وفي مؤتمر صحافي، الأسبوع الماضي، أحصى الأبيض تضرر أكثر من 130 سيارة إسعاف في تلك الفترة.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها