السبت 2024/04/27

آخر تحديث: 16:19 (بيروت)

هدوء نسبي جنوباً بعد ليلة عنيفة من الغارات والقصف

السبت 2024/04/27
هدوء نسبي جنوباً بعد ليلة عنيفة من الغارات والقصف
استشهد ليلا المواطن قاسم اسعد من كفرشوبا ودُمرت بعض منازل البلدة (Getty)
increase حجم الخط decrease

اتسمت ساعات نهار اليوم السبت بالهدوء النسبي في الجنوب مقارنة مع ما كانت عليه حدة المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة، مع تسجيل بعض الخروقات حتى ساعات العصر. وعصراً، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة القوزح في القطاع الغربي. وتحركت سيارات الإسعاف إلى موقع استهداف منزل على أطراف بلدة القوزح في جنوب لبنان لاحتمال وقوع إصابات.

هذا، ونفّذ الطيران الإسرائيلي أيضًا غارة على بلدة بيت ليف، فيما تعرضت بليدا وميس الجبل لقصف مدفعي إسرائيلي طال محيط مستشفى ميس الجبل الحكومي، وأشارت مصادر ميدانيّة إلى أنّ الإستهداف لم يسفر عن سقوط إصابات، لافتة إلى أنّ القصفَ تزامن مع إلقاء بالونات حرارية على المناطق الحرجية المُحيطة بهدف إشعال الحرائق.

حزب الله في المقابل أعلن أنه شن هجوماً مركباً بالمسيرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء غولاني واصابه بشكل مباشر، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض "هدف جوي مشبوه" ورصد إطلاق قذائف مضادة للدروع من لبنان نحو مستعمرة "منارا". كما اعلن الحزب عن استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا.

ومنذ يومين، تعنف المواجهات ليلاً بعد أن تكون هادئة نسبياً في النهار، وقد كانت ليلة الجمعة عنيفة لا سيما بعد رد حزب الله على استهداف سيارة في ميدون بالبقاع الغربي قضى فيها مسؤولان من الجماعة الإسلامية، باستهداف مواقع عسكرية في الجولان، فكثف الإسرائيليون غاراتهم ليلاً وتحديداً على كفرشوبا التي اطلق منها حوالى 30 صاروخاً باتجاه مواقع اسرائيلية.  


غارات ليلية 
وقد واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته بالصواريخ الثقيلة حتى منتصف ليل السبت- الاحد، وقرابة الساعة الثانية عشرة والنصف من فجر اليوم، قصف  بلدتي كفرشوبا وشبعا في منطقة العرقوب. ما ادى الى استشهاد المواطن قاسم اسعد من كفرشوبا وتدمير بعض المنازل والممتلكات في البلدة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، صباح اليوم السبت، أن" الطيران الحربي استهدف مبنى عسكريا لحزب الله في كفركلا بجنوب لبنان، كان فيه عنصران لحزب الله. وأضاف البيان أنه أيضا تم استهداف مبنى عسكري لحزب الله في الريحان بجنوب لبنان، وخلال الليلة الماضية، هاجم الطيران الحربي مبنى عسكريا في كفر شوبا وبنى تحتية عسكرية في شبعا بجنوب لبنان. وأشار البيان إلى أن الجيش هاجم بالقصف المدفعي في علما الشعب لإزالة تهديد. فيما أعلن حزب الله عن استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة لجنود العدو غرب مستعمرة شوميرا بالأسلحة الصاروخية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها