الإثنين 2024/07/08

آخر تحديث: 14:01 (بيروت)

استقالة مذيعة وجهت لبايدن أسئلة "متفقا عليها مسبقاً"

الإثنين 2024/07/08
استقالة مذيعة وجهت لبايدن أسئلة "متفقا عليها مسبقاً"
increase حجم الخط decrease
استقالت مذيعة راديو في فيلادلفيا، بعدما اعترفت أنها طرحت على الرئيس الأميركي جو بايدن، أسئلة أرسلها مسبقاً فريق حملته الانتخابية، إثر المناظرة التي جمعته بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ونشرت المديرة التنفيذية للمحطة الإذاعية سارة لوماكس، بياناً نقلته شبكة "سي إن إن" قالت فيه أن "المقابلة تضمنت أسئلة حددت مسبقاً، قدمها البيت الأبيض، ما ينتهك ممارستنا المتمثلة في البقاء وسيلة إعلامية مستقلة مسؤولة أمام مستمعينا. ونتيجة لذلك، اتفقت المذيعة أندريا لوفول ساندرز وراديو وورد على الانفصال، على أن يسري ذلك على الفور".


وراديو "وورد" (WURD) هو المحطة الإذاعية الحوارية الوحيدة المملوكة للسود في ولاية بنسلفانيا. وأوضحت لوماكس أن المحطة تفتخر بكونها صوتاً مستقلاً وجديراً بالثقة لجمهورها الأساسي من سكان فيلادلفيا السود وأن استخدام الأسئلة التي تم تقديمها مسبقاً "يعرض تلك الثقة للخطر وهي ليست ممارسة تؤيدها المحطة".  وأضافت: "إذاعتنا ليست ناطقاً باسم بايدن أو أي إدارة أخرى".

وتحدثت لوفول ساندرز، في برنامجها "The Source"، مع بايدن الأسبوع الماضي وطرحت عليه أربعة أسئلة حول ما هو على المحك في هذه الانتخابات، وإنجازاته، وأدائه في المناظرة، وما سيقوله للناخبين المترددين.

وقالت في وقت لاحق في مقابلة مع "سي إن إن" أن تلك الأسئلة كانت جزءاً من ثمانية أسئلة أوصاها بها مساعدو بايدن قبل المقابلة. وأدى الاعتراف إلى زيادة تأجيج الاضطراب الذي يدور حول قدرة بايدن على مواصلة حملته منذ أدائه الباهت في المناظرة الرئاسية الأولى.

ولم تُنكر المتحدثة باسم حملة بايدن لورين هيت، تقديم الأسئلة للإعلامية، لكنها أوضحت: "نحن لا نشترط قبول هذه الأسئلة". وأكملت: "كانت الأسئلة ذات صلة بأخبار اليوم. سُئل الرئيس عن أدائه بالمناظرة وكذلك عما قدمه للأميركيين السود".

وقالت حملة بايدن في وقت لاحق أنها لن تقترح بعد الآن أسئلة على القائمين على إجراء المقابلات. وذكر مصدر مطلع: "بينما كان لمضيفي المقابلة دائماً الحرية في طرح أي أسئلة يريدونها، فإننا سنمتنع عن تقديم الأسئلة المقترحة للمضي قدماً".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها