الخميس 2024/05/02

آخر تحديث: 14:11 (بيروت)

روسيا تستهدف أوروبا بالدعاية لزعزعة الرأي العام قبل الانتخابات

الخميس 2024/05/02
روسيا تستهدف أوروبا بالدعاية لزعزعة الرأي العام قبل الانتخابات
increase حجم الخط decrease
حذر الوزير الفرنسي للشؤون الأوروبية، جان نويل بارو، من أن جميع دول الاتحاد الأوروبي تقريباً مستهدفة بالدعاية الروسية التي تهدف إلى زعزعة الرأي العام قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المرتقبة في أوائل حزيران/يونيو.

وقال بارو في مؤتمر صحافي أن جهود الحكومة الفرنسية لمعالجة التدخل الأجنبي والمعلومات المضللة كشفت عن 31 موقعا إلكترونياً جديداً تنشر دعاية مؤيدة للكرملين في جميع أنحاء أوروبا، إضافة إلى 193 موقعاً آخر تم تحديدها من قبل، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية كشفت هذا الأسبوع أن 25 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة تم استهدافها في الأشهر الأخيرة بالدعاية الروسية. وأوضح بارو أن هذه العمليات على شبكة الإنترنت تهدف إلى زعزعة استقرار الرأي العام قبل الانتخابات.

وفي حديثه للصحافيين، إلى جانب نظيريه الألماني والبولندي، طالب بارو منصات التواصل الاجتماعي بحجب المواقع التي "تشارك في عملية تدخل أجنبي". وقال الوزراء الثلاثة في بيان مشترك: "2024 هو عام الانتخابات الكبرى في أوروبا وخارجها، ولن نتسامح مع أي محاولات للتدخل في عمليتنا الديموقراطية".

ولطالما حذر المسؤولون الفرنسيون من أن روسيا تستخدم حملات التضليل عبر الإنترنت للترويج لأجندتها وتقويض الدعم الدولي لأوكرانيا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها