الخميس 2024/03/28

آخر تحديث: 13:51 (بيروت)

عقوبات أميركية على موقع "غزة الآن": يدعم "حماس"

الخميس 2024/03/28
عقوبات أميركية على موقع "غزة الآن": يدعم "حماس"
increase حجم الخط decrease
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على موقع الإعلام الإلكتروني "غزة الآن" ومؤسسه مصطفى عياش، بتهمة دعم حركة "حماس" المصنفة كحركة إرهابية في الولايات المتحدة وعواصم غربية عديدة.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، أنه بعد هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي شنته الحركة الفلسطينية ضد إسرائيل، بدأ الموقع عبر الإنترنت جهود جمع التبرعات لدعم المنظمة الإسلامية المسلحة.

وتمتلك قناة "غزة الآن" العربية أكثر من 300 ألف متابع عبر منصة "إكس"، وعدداً كبيراً من المتابعين في منصة الدردشة المشفرة "تيلغرام". وتمنع العقوبات الوصول إلى الممتلكات والحسابات المصرفية الأميركية وتمنع الأشخاص المعينين من التعامل مع الأميركيين، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وتشمل العقوبات أيضاً، شركتي "القريشي إغزكوتيفز" و"آخرة المحدودة"، ومديرهما عظمة سلطانة، حيث يُزعم أنهما شاركتا في جهود متعددة لجمع التبرعات إلى جانب "غزة الآن". وتم فرض العقوبات بالتعاون مع مكتب تنفيذ العقوبات الخارجية في المملكة المتحدة.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركي بريان نيلسون، في بيان، أن الولايات المتحدة وشركاءها "سيواصلون الاستفادة من أدواتنا لتعطيل قدرة حماس على تسهيل المزيد من الهجمات"، فيما لم يتسن على الفور الاتصال بممثل "غزة الآن" وعياش.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها