الثلاثاء 2023/10/31

آخر تحديث: 18:08 (بيروت)

"الجزيرة" تواجه حملة اختراق..بعد فشل اسرائيل في إغلاق مكاتبها

الثلاثاء 2023/10/31
"الجزيرة" تواجه حملة اختراق..بعد فشل اسرائيل في إغلاق مكاتبها
increase حجم الخط decrease
كشفت شبكة "الجزيرة" الإعلامية اليوم، تعرضها لمحاولات اختراق إلكترونية، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة ومحاسبة كل من يقف وراء هذا الاستهداف.

وقالت في بيان إن "مواقع وأنظمة عمل الشبكة تتعرض لمحاولات اختراق إلكترونية هدفها تعطيل أنظمة النشر والبث تزامناً مع تغطيتنا للحرب على غزة". 

وأوضحت أن معظم الهجمات "انطلق من عناوين رقمية لدى جهة منخرطة بالصراع الدائر حالياً"، مؤكدة أن بعضها استخدم تقنيات لإخفاء منشئها الحقيقي. وأكدت شبكة "الجزيرة"، أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة ومحاسبة كل من يقف وراء هذا الاستهداف.


وتعد هذه الهجمات، أحدث محاولات إسكات القناة التي يتهم الاحتلال تقاريرها ومراسليها "بالتحريض ضد إسرائيل"، وأنها "تخدم حماس والمنظمات الإرهابية من خلال تقارير دعائية وتشجيع على العنف ضد إسرائيل، وبذلك يستهدفون أمن الدولة". 

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت، يوم الجمعة الماضي، على أنظمة طوارئ بهدف إغلاق وسائل إعلام وقنوات فضائية بادعاء أنها "تستهدف أمن الدولة"، وإثر ذلك صادقت الحكومة على إغلاق مكاتب شبكة "الجزيرة" ومنعها من البث من إسرائيل. كما تم تهديد القناة بإغلاق مكاتبها في الاراضي المحتلة. 

لكن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لم يدرج بند مناقشة إغلاق "الجزيرة" في جلسة المجلس الوزاري المصغر التي كان يفترض أن تناقش هذا الأمر، رغم تأكيد وزير الاتصالات ضرورة هذا الأمر، مشيراً إلى أن المستشارة القضائية لا تريد تمرير هذا القرار.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها