الإثنين 2021/09/13

آخر تحديث: 14:07 (بيروت)

"البعث" في هونولولو: النواب الذين ينتقدون الحكومة "لا وطنيون"!

الإثنين 2021/09/13
"البعث" في هونولولو: النواب الذين ينتقدون الحكومة "لا وطنيون"!
كمامات وتكميم
increase حجم الخط decrease
وجه حزب "البعث" الحاكم في سوريا نواب مجلس الشعب بعدم انتقاد الحكومة السورية، على اعتبار أن أي نقد للحكومة هو نقد غير مباشر لرئيس النظام بشار الأسد، في وقت يبدي فيه النظام عموماً حساسية شديدة من أي انتقادات توجه له من قبل الإعلاميين والمواطنين العاديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل إعلام موالية، أن قيادة "البعث" وجهت البرلمانيين إلى عدم انتقاد الحكومة بسبب الظروف الحالية في البلاد، والصعوبات التي تواجهها، كما اتهمت القيادة النواب الذين انتقدوا الحكومة، بأنهم "لا وطنيون"، وتم تحذيرهم من أنه في حال استمرارهم بانتقاد الحكومة فإنهم سيواجهون الإبعاد عن المجلس في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفيما تم تقديم الخبر بصيغة ساخرة على أنه يجري في دولة "هونولولو" فإن موقع "سناك سوري" يستخدم هذه الطريقة باستمرار لتمرير أخبار حصلت بالفعل ويتم التعتيم عليها بأوامر رسمية.

ولم يتم الكشف إن كان الحديث متعلقاً بالنواب البعثيين الذين يشكلون الكتلة الأكبر في المجلس أم يتعلق بكافة البرلمانيين، رغم أنه لا فرق يذكر بين البعثيين وغيرهم في دولة شمولية مثل سوريا الأسد.

وربما يعود غضب "القيادة الحكيمة" إلى جلسة الأسبوع الماضي التي شهدت انتقادات لاذعة للحكومة من قبل النائب عبد الرحمن الجعفري، بسبب "فشل وفساد الحكومة عبر استقوائها على الفقراء وعدم قدرتها على حل الأزمات الاقتصادية وتحسين معيشة السوريين". وتساءل: "أين خطة الحكومة في خفض الأسعار في وقت أصبحت أسعار المواد الاستهلاكية فوق قدرة المواطن؟".

وأضاف النائب: "نعيد ونكرر عندما نمنح الموظف راتب لا يكفيه ليومين سنخلق منه فاسد، والمالية عند احتساب الضريبة تضع سعر رائج للعقارات ولكن عند الاستملاك او دفع بدل الإيجارات تنقلب الأمور".

ومن الأمور التي باتت دائمة الحضور عند توجيه الانتقادات ملف الهجرة من البلاد، حيث حملت النائبة جويدة ثلجة الحكومة السورية مسؤولية هجرة الخبرات والعقول الشابة من سوريا، واعتبرت أن معظم المشاكل الحالية في إدارة الموارد المتاحة سببها الفساد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها