السبت 2024/10/05

آخر تحديث: 16:20 (بيروت)

هل تسجّل البتكوين 100 ألف دولار في نهاية العام؟

السبت 2024/10/05
هل تسجّل البتكوين 100 ألف دولار في نهاية العام؟
عملة البتكوين ليست ملاذاً آمناً ضد المخاطر الجيوسياسية (getty)
increase حجم الخط decrease

يواجه مستثمرو البتكوين ندرة في الطلب مما دفع العملة المشفرة إلى الهبوط في بعض الأحيان. لكن المحللين ما زالوا يتوقّعون وصول سعر البتكوين إلى أرقام قياسية بحلول نهاية العام الحالي.

وقد ارتفعت عملة البتكوين بنسبة 2 في المئة تقريباً إلى 61.978 دولاراً بعد تقرير الوظائف لشهر أيلول، مما أعطى دفعة لـ Coinbase وMicron strategy التي ارتفعت في الآونة الأخيرة بنسبة 3 في المئة و6 في المئة على التوالي.

ويعد تجدد الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين مؤخراً علامة إيجابية للسعر على المدى المتوسط، لكن الطلب على العملة المشفرة التي تدعم تلك الأموال راكد ويحتاج بشدة إلى دعم في حال كانت عملة البتكوين ستحقق أرقاماً قياسية جديدة، وفقاً لـCryptoQuant.

ويقل سعر العملة المذكورة في الوقت الحالي بنسبة 18 في المئة من أعلى مستوى له على الإطلاق في شهر آذار، لكن شركة البيانات تؤكد أن العملة المشفرة قد تصل إلى ما بين 85 ألف دولار و100 ألف دولار هذا الربع من العام.

وكان بنك Standard Chartered قد ذكر في وقت سابق أن أكبر عملة مشفرة في العالم، البتكوين، ليست ملاذاً آمناً ضد المخاطر الجيوسياسية. وهذا ما دفع العملات المشفرة للهبوط خلال الجلسات الـ 5 الماضية مع تصعيد التوترات في الشرق الأوسط، حيث تراجعت البتكوين بنحو 6 في المئة بينما تراجعت الإيثر 10 في المئة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها