الثلاثاء 2024/10/01

آخر تحديث: 17:32 (بيروت)

وزارة الشؤون الاجتماعية تفتح مخازنها للجمعيات: تبقّى القليل

الثلاثاء 2024/10/01
وزارة الشؤون الاجتماعية تفتح مخازنها للجمعيات: تبقّى القليل
ازدياد عدد النازحين يضع الجمعيات الإغاثية أمام أزمة نقص في المستلزمات (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
تتدحرج الأمور جنوباً وتنعكس على أحوال النازحين في مختلف المناطق اللبنانية، لاسيّما الذين افتَرَشوا الطرقات والذين وجدوا أماكنَ لهم في المدارس ومراكز الإيواء، ممّا يزيد الضغط على الجهات التي تؤمِّن المساعدات والمستلزمات للنازحين.

وتسهيلاً لتأمين المستلزمات الضرورية، أكّدت وزارة الشؤون الاجتماعية وجود الكثير من المستلزمات في مخازنها، منها العكازات، الحرامات، المراوح، مصابيح على الطاقة الشمسية، آلات لقياس الضغط، أكياس النوم، الخيم، الشوادر... وغيرها.

وأوضحت مصادر في الوزارة لـ"المدن" أن هذه المستلزمات "لن تُوَزَّع للأفراد، وإنما للمؤسسات والجمعيات الإغاثية. ولذلك، على تلك المؤسسات، كالدفاع المدني، والمستوصفات والكشافة وغيرها، تقديم طلب رسمي للوزارة للحصول على المستلزمات".

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أمَّنَت منذ أيلول 2023 إلى تاريخه، الكثير من المستلزمات للجمعيات الأهلية، الدفاع المدني، المستوصفات، الهيئات الدينية، البلديات ومراكز الأقضية، الكشافة ومراكز الرعاية الصحية.

ومن تلك المساعدات وفق جدول الوزارة، 390 كرسياً مدولباً حصلت عليها 130 جمعية أهلية، و650 عكازاً للكوع، و780 عكازاً للباط، 520 واكر مدولب، 530 عصا مع أرجل، 1550 حرام... وغير ذلك .

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها