الأحد 2024/09/15

آخر تحديث: 11:18 (بيروت)

هاليفي: لا يمكننا إعادة كل الأسرى بعملية عسكرية

الأحد 2024/09/15
هاليفي: لا يمكننا إعادة كل الأسرى بعملية عسكرية
طالب المتظاهرون حكومة نتنياهو "بإبرام صفقة فورية لتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة قبل فوات الأوان" (Getty)
increase حجم الخط decrease
قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "الجيش يعمل على إعادة المختطفين بأي طريقة، لكنه لن يتمكن من إعادتهم جميعاً في عمليات عسكرية".
واعترف هاليفي لعائلات جنود أسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن إعادة الأسرى المحتجزين في القطاع ستكون صعبة مع مرور الوقت.
وفيما يتعلق بإمكانية إبرام اتفاق لإعادة المخطوفين، نقلت القناة 12 الإسرائيلية، أن هاليفي أكد أن الأمر منوط بقرار الحكومة، مضيفاً بالقول "نعمل كل ما نستطيع لتحقيق ذلك".
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن هاليفي أبلغ عائلات جنود أسرى أن الجيش يخوض مخاطر من أجل الحصول على معلومات استخبارية عن الأسرى.

تظاهرات ضد نتنياهو
والسبت، تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في تل أبيب والقدس وحيفا وقيساريا وكريات جات ومدن أخرى للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.
وخرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين للتظاهر في ساحة باريس بالقدس المحتلة، وأمام مقر وزارة الحرب في تل أبيب، وكذلك أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا.
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن "الشرطة الإسرائيلية أغلقت بعض الطرق والممرات أمام المتظاهرين، ولكنهم واصلوا طريقهم للاعتراض على سياسة نتنياهو، وللمطالبة بإتمام صفقة تبادل أسرى ورهائن مع حماس في أسرع وقت".
وطالب المتظاهرون حكومة نتنياهو "بإبرام صفقة فورية لتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة قبل فوات الأوان"، وفق تعبيرهم.
وفي الأسابيع الأخيرة، صعدت عائلات الأسرى الإسرائيليين نشاطاتها الاحتجاجية المطالبة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى.
وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى في إسرائيل، نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه. إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها