الأحد 2024/09/15

آخر تحديث: 16:50 (بيروت)

بادية حماة: مقتل 5 عناصر من ميلشيا "أورال"

الأحد 2024/09/15
بادية حماة: مقتل 5 عناصر من ميلشيا "أورال"
تشكّلت الميلشيا في نهاية العام 2012، بقيادة علي كيالي الملقب بمعراج أورال، وهو تركي حاصل على الجنسية السورية (إنترنت)
increase حجم الخط decrease
قُتل 5 عناصر من ميلشيا "المقاومة السورية" الموالية لـ"حزب الله" اللبناني، جراء كمين نفّذه عناصر من تنظيم "داعش" المتشدد بين باديتي ريفي حماة وحلب.

استهداف دورية
وأفادت صفحات إخبارية محلية أن مجموعة من ميلشيا "المقاومة السورية" التي يقودها التركي معراج أورال، تعرضت لكمين محكم على طريق أثريا- خناصر، الواصل بين ريفي حماة الشرقي وحلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 5 منهم، بينهم قيادي.

وقالت إن المجموعة كانت في مهمة استطلاع على طريق أثريا- خناصر، قبل أن تُباغتها خلايا من "داعش" بكمين محكم.
من جهته، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن قتلى ميلشيا "المقاومة السورية" الموالية لـ"حزب الله"، تعرضوا لكمين محكم من قبل خلايا "داعش" في بادية أثريا في ريف حماة، مشيراً إلى أن القتلى ينحدرون من منطقة السفيرة في ريف حلب.
ونشرت حسابات عسكرية موالية للميلشيا أسماء القتلى الخمسة، ويظهر أن من بينهم المدعو أحمد الدحروج، مدير مكتب "المقاومة السورية" في منطقة السفيرة، ومدير المكتب الإعلامي، علي الصغير.

معراج أورال
وتشكّلت الميلشيا في نهاية العام 2012، بقيادة علي كيالي الملقب بمعراج أورال، وهو تركي حاصل على الجنسية السورية. وقاتلت الميلشيا منذ ذلك الحين إلى جانب قوات النظام، وجنباً إلى جنب مع حزب الله اللبناني في عدد من المناطق السورية، أشهرها معركة كسب في ريف اللاذقية.
وينسب إليها ارتكاب عدة مجازر مروعة في مناطق الساحل السوري، أبرزها تلك التي ارتكبها عناصر أورال في مدينة بانياس، منتصف 2013، والتي أودت بحياة 250 مدنياً جلهم من الأطفال والنساء، حتى أصبح لقب أورال "جزار بانياس".
وأورال المولود في ولاية أنطاليا التركية، مدرج على اللائحة الحمراء الرسمية للمطلوبين لدى أنقرة، إذ تتهمه بالوقوف وراء التفجير الذي وقع في مدينة الريحانية قرب الحدود مع سوريا في عام 2013، والذي أودى بحياة 52 قتيلاً تركياً وسورياً، كما تتهمه بتأسيس تنظيمات متطرفة، ووضعت مكافأة 4 ملايين ليرة تركية، لمن يقبض عليه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها