الجمعة 2024/07/05

آخر تحديث: 19:33 (بيروت)

أمير قطر:وضع غزة مأساوي..ويتطلب تضافر الجهود لإنهاء الحرب

الجمعة 2024/07/05
أمير قطر:وضع غزة مأساوي..ويتطلب تضافر الجهود لإنهاء الحرب
increase حجم الخط decrease
قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده تسعى إلى وقف الحرب على غزة من خلال حل يوقف القتال ويخرج المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وأضاف أمير دولة قطر خلال اجتماع مع الرئيس البولندي أندجي سيباستيان دودا في العاصمة وارسو، أن الوضع في غزة مأساوي وصعب للغاية، وهو ما يتطلب تضافر المزيد من الجهود لوقف الحرب.

وقال أمير قطر في بيان على منصة "إكس": "أجريت اليوم في وارسو مع الرئيس البولندي اندجي دودا مباحثات موسعة، بهدف تعزيز التعاون بين قطر وبولندا في مختلف المجالات، نتطلع في المرحلة المقبلة إلى تعميق علاقاتنا، وتوطيد أواصر الصداقة بين بلدينا بما يحقق المصلحة المشتركة لدولنا".


ووصل أمير قطر الخميس، إلى وارسو قادما من كازاخستان، ضمن جولة بدأها الأربعاء، التقى خلالها الرئيس قاسم جومارت توكاييف لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي احتضنتها العاصمة أستانة.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

والخميس، أكد الشيخ تميم تمسك بلاده بإنهاء الحرب على قطاع غزة. وقال خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانة، إن الدوحة تسعى إلى إنهاء الحرب من خلال التفاوض وعودة المحتجزين في أسرع وقت.

وأضاف أمير قطر أنه من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها