الخميس 2024/05/02

آخر تحديث: 23:29 (بيروت)

فصيل بحريني معارض ينضم للمواجهة:استهداف ايلات بالمسيّرات

الخميس 2024/05/02
فصيل بحريني معارض ينضم للمواجهة:استهداف ايلات بالمسيّرات
increase حجم الخط decrease
أعلن تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين-سرايا الأشتر" الخميس، استهداف مدينة إيلات، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار التنظيم في بيان، إلى أنه استهدف شركة "تراك نت" الإسرائيلية. وقال: "تعلن المقاومة الاسلامية في البحرين-سرايا الأشتر عن استهداف مقر الشركة المسؤولة عن النقل البري بالكيان الصهيوني تراك نت (Trucknet) في مدينة أم الرشراش في فلسطين المحتلة".

وأوضح أن الهجوم وقع الثلاثاء بواسطة الطائرات المسيرة، "دعماً للقضية الفلسطينية ونصرة لشعبنا المقاوم في غزة".

وأضاف البيان "تؤكد المقاومة الإسلامية في البحرين أنها مستمرة في تحركها ودعمها على كافة الأصعدة لشعبنا الصابر في غزة المقاومة، وأنها لن توقف عملياتها إلا بتوقف العدوان الصهيوني على غزة".

وتم تأسيس تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين-سرايا الأشتر" عام 2012 وهو تنظيم يدعو لقيام ثورة مسلحة وقلب نظام الحكم في المملكة.

جولة يمنية جديدة
وفي اليمن، قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الخميس، إن جماعته تحضر لجولة رابعة من التصعيد "إذا استمر التعنت الإسرائيلي الأميركي".

وأضاف الحوثي أنهم نفذوا هذا الأسبوع هجمات بصواريخ باليستية ومسيرات بخليج عدن والبحر الأحمر وجنوب فلسطين، وأسقطوا طائرة مسيرة أميركية مسلحة من طراز "إم كيو-9" في محافظة صعدة، وهي الثالثة خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أنه "إذا نجحت المفاوضات وهدأ الوضع في غزة فذلك لا يعني نهاية المعركة، بل اكتمال جولة من التصعيد".

ولفت الحوثي  إلى "انسحاب 10 قطع حربية أميركية و8 أخرى أوروبية من البحر الأحمر"، وقال إن ذلك أتى "نتيجة للشعور بالإخفاق في منع عمليات القوات المسلحة اليمنية أو الحد منها".

وأضاف "واشنطن فشلت أيضاً في منع القوات المسلحة من تحقيق الإصابات في أهدافها، على الرغم من سعيها لمنع إطلاق الصواريخ والمسيرات وقيامها برصد واسع".

على الصعيد الميداني، أفادت وسائل إعلام يمنية بأن التحالف الأميركي البريطاني شنّ الخميس، 5 غارات استهدفت المطار الدولي في محافظة الحديدة غربي اليمن على ساحل البحر الأحمر.

وتشن واشنطن ولندن منذ مطلع 2024، غارات على ما تقول إنها مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، وذلك على خلفية استهداف الجماعة سفن شحن إسرائيلية وأخرى مرتبطة بها في البحر الأحمر رداً على الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة.

وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت الثلاثاء، عن قصف أميركي بريطاني استهدف محافظة الحديدة الساحلية، وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن الغارة استهدفت منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف.

وتصنف الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي 3 موانئ حيوية ومطاراً دولياً ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطاً ساحلياً طويلاً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها