الحزب يستهدف مواقع إسرائيلية ويقصف مستوطنتين جديدتين

المدن - لبنان
الجمعة   2024/07/19
يتواصل القصف الاسرائيلي على القرى والبلدات الحدودية الجنوبية (Getty)
مواجهات عنيفة ومستمرة يخوضها حزب الله ضد إسرائيل. منذ صباح الجمعة، استأنف الحزب عملياته العسكرية ضد أهداف إسرائيلية، ضارباً مستوطنات جديدة رداً على الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة، والتي طالت قيادات من الحزب ومدنيين أيضاً.

مستوطنات جديدة تحت القصف
ودوت صافرات الإنذار في بلدات عديدة في المستوطنات الشمالية، بينها فسّوطة، للاشتباه بتسلّل طائرة مسيّرة من لبنان. وذلك في ظلّ تصاعُد المواجهة بين حزب الله والجيش الإسرائيليّ، مؤخّرا. وأعلن حزب الله، اليوم، استهدافه "لأول مرة" مستوطنة "أفيريم" شمالي إسرائيل، بصواريخ "كاتيوشا"، وضرب موقع "رويسات العلم" في ‏تلال كفرشوبا المحتلة بصاروخ "وابل" الثقيل.

وأعلن حزب الله في بيان أن "مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل، وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية، ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".‏
كما أعلن حزب الله في بيان أنّه ‏"‏رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية وللمرة الأولى مستعمرة أفيريم من صواريخ الكاتيوشا". كما استهدف الحزب للمرة الأولى مستعمرة "نيفيه زيف" بصلية من صواريخ الكاتيوشا. ‏واستهدف الحزب، مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، وموقع المطلة.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي "اعتراض هدف جوي تسلّل من لبنان من دون وقوع إصابات". وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أكثر من 70 صاروخاً باتجاه مناطق إسرائيلية من جنوب لبنان.

شهيد للحزب
من جهة ثانية، نعى حزب الله، في بيان، العنصر محمد حسن مصطفى "مرتضى"، مواليد عام 1987، من بلدة عيترون في جنوب لبنان.

ويتواصل القصف الاسرائيلي على القرى والبلدات الحدودية الجنوبية. وفي المستجدات الميدانية، فتم استهداف بلدة عيتا الشعب بصاروخي أرض_جو، وشنّت الطائرات الإسرائيلية غارتين على بلدة حولا، كما سقطت قذيفتان قرب مخفر الدرك مفرق المرج في بلدة حولا. وتعرض محيط بلدتي الضهيرة ويارين وأطراف بلدة مجدل زون منطقة السفرجل ووادي حسن لقصف اسرائيلي.