إستهداف سيارة على طريق الكحالة.. غارات وشهداء للجيش

المدن - لبنان
الخميس   2024/10/24
إستهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق الكحالة في منطقة عاليه
تستكمل إسرائيل عدوانها على لبنان بسلسلة غارات طاولت مناطق متفرقة، أدت الى إستشهاد مواطنين وجرح آخرين إضافة الى تدمير كبير في الممتلكات. إستهداف طال الجيش اللبناني بغارة، ما أدى الى إستشهاد 3 عناصر بينهم ضابط، أثناء تنفيذهم عملية إخلاء للجرحى في بلدة ياطر في بنت جبيل. يأتي ذلك فيما يواصل حزب الله ضرب أهدافه في العمق الإسرائيلي، إذ نقلت إذاعة جيش الإحتلال عن مصدر عسكري أنه للمرة الأولى منذ بدء الحرب يطلق حزب الله 50 صاروخاً على الجليل في دقيقتين.

هذا وإستهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق الكحالة في منطقة عاليه، ما أدى الى سقوط شهيدين. كما استشهد مواطن وجرح آخرين جراء غارة من مسيرة على دراجة نارية في آثارات مدينة صور. تزامن ذلك مع قصف مدفعي طال بلدة العديسة، كما شنّت طائرات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات على مناطق مختلفة في جنوب لبنان. واستهدف الطيران الحربي جرد علمات في قضاء جبيل.

الهيئة الصحية الإسلامية

وإستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بغارة مسيّرة دراجة نارية على طريق بلدة الصوانة، وبعد أقل من نصف ساعة نفذت غارة على دراجة نارية كانت تسير على طريق برج قلاويه.
وصباحا، نفذت مسيّرة إسرائيلية غارة بصاروخ موجه إستهدف مقر "الهيئة الصحية الإسلامية" في بلدة البازورية، مما أدى الى وقوع إصابات بجروج طفيفة. 
كما طالت الغارات بلدة تبنين وأطراف بلدة بنعفول عنقون لجهة بنعفول، في حين إستهدفت غارة أخرى بلدة عيترون، وميس الجيل. بالإضافة إلى ذلك، تعرض وادي برغز لقصف من قبل الطيران الإسرائيلي. وكانت الغارة، أمس الأربعاء، على بلدة برج قلاوي، أدت الى إستشهاد مختار البلدة حسن رميتي.
الى ذلك، زعم المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إستهداف إسرائيل مواقع لإنتاج وتخزين وسائل قتالية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وإذ لم يكتفِ أدرعي بهذه التهديدات، طالب سكان الجنوب الإمتناع عن الانتقال جنوباً والعودة إلى منازلهم أو إلى حقول الزيتون الخاصة بهم في المناطق التي أخليت.

شهداء للجيش
وأعلن الجيش اللبناني أن "العدو الإسرائيلي استهدف عناصره في خراج بلدة ياطر- بنت جبيل في الجنوب، أثناء تنفيذ عملية إخلاء جرحى ما أدى إلى سقوط ٣ شهداء بينهم ضابط".
كذلك، نعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بلاغ، "شهيدها الرّقيب علي جهاد فرحات، الّذي استشهد قبل يومين بغارةٍ نفّذها العدو الإسرائيلي على بلدته عربصاليم- النّبطيّة".

رد حزب الله

ورد حزب الله في المقابل، على العدوان الإسرائيلي، إذ ذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد نحو 50 صاروخاً أطلقت من لبنان بإتجاه الجليل، وزعم إنه أسقط بعضها. ونقلت إذاعة الجيش عن مصدر عسكري أنه للمرة الأولى منذ بدء الحرب يطلق حزب الله 50 صاروخاً على الجليل في دقيقتين.
وأعلن الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة شخصين بجروح خطيرة في الاستهداف الأخير لمنطقة الجليل الغربي. وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن صاروخاً أطلق من لبنان سقط في منطقة نهاريا بالجليل الغربي.

الى ذلك، إستهدف مقاتلو حزب الله قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال حيفا، وعددًا من المواقع الإسرائيلية والمدن المحتلة. وصدر عن حزب الله عدد من البيانات أعلن فيها عن قصف مدينة صفد بصلية صاروخية ‏كبيرة. كذلك ‏قصف مقاتلو الحزب، صباح اليوم الخميس، مدينة نهاريا بصلية صاروخية كبيرة جداً. كما إستهدف المقاتلون تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية.

ملخص عمليات حزب الله
وكان حزب الله نشر في وقت سابق ملخصاً ميدانياً أعلن فيه تكبيد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في العمليات النوعية التي نفذها، وبأنّ "الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من السيطرة على أي قرية كاملة في الحافة الأمامية، رغم محاولاته المتكررة للتقدم نحو القرى اللبنانية".
وأكد فيه أنّ "القوة الصاروخية في المُقاومة تواصل إستهداف تحشدات العدو في المواقع والثكنات العسكريّة على طول الحدود اللبنانيّة الفلسطينيّة وفي المُستوطنات والمُدن المُحتلّة في الشمال".

شهداء وجرحى
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 2,574 شهيدا و12,001 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشيرة إلى أن حصيلة الـ24 ساعة الماضية بلغت 28 شهيداً و139 جريحاً.