عفيف من الضاحية:"ما لا يؤخذ بالنار لا يعطى بالسياسة"

المدن - لبنان
الثلاثاء   2024/10/22
إنّ حرية الإعلام لا تمنحكم الحصانة بالتحريض ولا الشراكة بالقتل (فضل عيتاني)

 بخطاب عالي النبرة، وعلى وقع تهديد المتحدث الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي بضرب منطقة الغبيري، خرج مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله محمد عفيف ليؤكد في مؤتمر صحافي من روضة الحوراء زينب في منطقة الغبيري، أنّ "ما يقاتل فينا هو الروح بل حلاوة الروح"، مشددا على انّ "المقاومة لا تزال بخير، وبأنه يوجد من المقاتلين اعداد تفوق حاجة الجبهة، وقادرون على المواجهة".

وأتى مؤتمر عفيف على وقع توسيع رقعة الاستهداف الاسرائيلي الذي طاول مناطق متفرقة من بيروت والجنوب والضاحية والبقاع، بما فيها الاستهداف الذي طال فروعاً لمؤسسة القرض الحسن، وارتكاب العدو مجزرة في منطقة الجناح، أمس الاثنين، حيث وصل عدد الشهداء الى 19 وعدد الجرحى 60 في حصيلة أولية، فيما لا يزال البحث جارٍ عن 5 مفقودين. حيث أكد عفيف أنّه وعلى مستوى المواجهة "لن يطول الوقت حتى يكون لدينا اسرى من جنود العدو"، مشيرا الى أنّ "المعركة طويلة، وقطعا سننتصر".

غارات على الغبيري
وبعيد دقائق على انتهاء المؤتمر الصحافي لعفيف، شن الطيران الاسرائيلي غارة على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، ثم تبعها بثلاث غارات عنيفة متتالية.
في السياق السياسي أكد عفيف أن "ثقتنا كاملة وتامة بالرئيس نبيه بري ونؤكد على موقفه القاطع بأن لا مفاوضات تحت النار، وما لا يؤخذ بالنار لا يعطى بالسياسة"، مضيفا: "سقطت ذرائع العدو كلها وقصفه الجنوني لا مبرر له غير أنه رغبة في المزيد من القتل والتدمير". وتابع: "يقول وزير الحرب الصهيوني غالانت أن لا مفاوضات الا تحت النار، هذا مفهوم، فهل أجريتم يوماً مفاوضات في غزة وفي سواها إلا تحت القتل والتدمير والمجازر؟ هل كنت تعتقد أننا سنضع أيدينا خلف رقابنا ونوقع لك وثيقة استسلام. هل كنت تعتقد أننا سنرفع الأعلام البيضاء المذلة. هل بلغ بك الخيال والجموح حداً أن تحلم بمستوطنات صهيونية على أرض الجنوب أو دويلة عميلة على غرار ما مضى من زمن، جوابنا لك أن النار بالنار والدم بالدم والحديد بالحديد".

توضيح عن القرض الحسن
وفي ما يتعلق بمؤسسات القرض الحسن أكد مسؤول العلاقات الإعلامية أن : "مؤسسة القرض الحسن مؤسسة مدنية مرخصة وحزب الله لا يستلم مخصصاته منها". وبأنّ "العدو العدو يتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة أسرانا وصحتهم"، وتابع "أقول باسم إدارة مؤسسة القرض الحسن أنها قد تحسبت لمثل هذا العدوان واتخذت احتياطاتها كافة، وأنها ستقوم بكل ما هو واجب وضروري للإيفاء بالتزاماتها تجاه المودعين والمستفيدين".

أسرى "الحزب"
وعن الاسرى لدى اسرائيل، قال: "إن مقاتلينا الأسرى شديدوا الإيمان وأهل عقيدة وإخلاص، وهم إنخرطوا في صفوف المقاومة بهذا الوعي واليقين، وبالتالي فما يُنتزع من الأسرى من تصريحات وأقوال تحت الضغط لا قيمة له على الإطلاق وهو يخالف القوانين الدولية، ولا ينبغي أن يؤثر في معنويات أهلهم الشرفاء وإخوانهم المجاهدين، ونطالب وسائل الإعلام، ولا سيما وسائل التواصل الاجتماعي، بعدم الخوض في هذا المجال والحفاظ على خصوصيات عائلاتهم".

ضربة قيساريا
وختم عفيف: " تعلن المقاومة الإسلامية عن مسؤوليتها الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيساريا، واستهداف منزل مجرم الحرب وزعيم الفاشية الصهيونية. إنّ عيون مجاهدي المقاومة ترى وآذانهم تسمع، فإن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة، فإنّ بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان.

التحريض الاعلامي
وفيما يختص بالشأن الإعلامي، دان عفيف: "الانحياز إلى جانب المجرمين القتلة وإلى جانب نتنياهو وجيش الاحتلال من قبل MBC وشريكاتها وأخواتها وبنات جلدها، لو أرادت القناة الثانية عشر الإسرائيلية إعداد تقرير عن الشهيد يحيى السنوار لكان أكثر إنصافًا. أن تصف الشهداء بالإرهابيين فأنت الإرهابي، أن تمجد القاتل وتدين المقتول وتصفهم بالأشرار أنت ومحطتك وقناتك التلفزيونية هم الأشرار".

وأضاف: " إنّ حرية الإعلام لا تمنحكم الحصانة بالتحريض ولا الشراكة بالقتل. توغلون في الدم الحرام وتسمون ذلك حرية إعلام! تنفخون في الفتنة من كل أبوابها وتسمون ذلك حرية إعلام! تعطون إحداثيات للعدو عند كل مفترق وفي كل اتجاه وتسمون ذلك حرية إعلام! إنّ أنموذج تقاريركم عن القرض الحسن يا أبواق المصارف والمال الحرام أسوأ نماذجكم، لو تبقى بكم قليل من الخجل ولكن هيهات هيهات. لقد كنتم تستحقون على مجمل أعمالكم جائزة وقد حصلتم عليها Congratulations.".

وللمحرضين على المقاومة، كما أسماهم، قال عفيف: " أعرف ما يغضبكم: :أن تسطر المقاومة الإسلامية أروع ملاحم البطولة في رامية والقوزح وعيتا الشعب وتلحق الهزيمة المذلة بالعدو وتحرق دباباته وتقتل جنوده فتغمضون أعينكم بأيديكم وتقولون لم نر. أن تشاهدوا الصواريخ تسقط في حيفا وما بعد حيفا وفي تل أبيب وضواحيها ويعترف بها العدو فتضعون أصابعكم في أذانكم، وتقولوا لم نسمع، "ما بعرف ليش بتزعلو بس تنضرب تل أبيب وحيفا، شو في إلكم هونيك؟"

وتابع: "أن تنظروا وتستمعوا إلى النازحين، أهل الوفاء والشرف وأهل المقاومة والإيمان الحق والمشردين من بيوتهم المهدّمة بفعل العدوان وهم يقولون: فداء المقاومة، هون عليّ ما نزل بي أنه في عين الله، ثم لا تصدقون.

منظومة الدفاع
كما دان عفيف "تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية التي تبرر للعدو الصهيوني قتل المدنيين" قبل أن يشرح وضع الجبهات والمقاومة حيث أكد أن: "منظومة الأمرة والسيطرة تعمل على أكفأ وجه، السيطرة بالأسلحة والماديات والأنواع والتنسيق المتزامن للعمليات. خطوط الدعم العسكري واللوجستي عادت إلى ما كانت عليه". وقال: "يوجد من المقاتلين الاكفاء أعداداً تفوق حاجة الجبهة وطبيعة المناورة القتالية في الميدان" وأضاف: "لا نزال نقصف حتى الآن قواعد العدو العسكرية وثكناته ومعسكراته وتجمعات جنوده وهو يرد بقتل المدنيين. قصف الشمال والعمق الصهيوني سوف يتواصل وتزداد قوته نوعاً وكمّا مع الوقت".