تمديد صلاحية الخطوط الخلوية أسبوعاً...وشهراً للفواتير

المدن - ميديا
الجمعة   2024/09/27
تضاعفت الحاجة للاتصالات بفعل الحرب.. وكل ما قدمته الوزارة هو تأجيل مُهَل الفواتير (غيتي)
مدّدت وزارة الاتصالات اللبنانية فترة الصلاحية لتعبئة الخطوط الخليوية المدفوعة سلفاً، بفئاتها كافة، لمدة أسبوع إضافي، مع تمديد مهلة سداد الفواتير الخليوية بالنسبة للخطوط الثابتة لمن يرغب شهراً إضافياً من السنة الحالية وذلك حتى إشعار آخر. 

واللافت أن الوزارة لم تعلن منح المواطنين باقات إنترنت أو اتصالات خلوية أو رسائل نصية بالمجان، في هذه الظروف وفيما يعاني اللبنانيون أزمة كبيرة، ويبحث عشرات الآلاف عن ملاجئ مؤقتة لهم، ويستخدمون الاتصالات للبحث عن مأوى. 

وقالت الوزارة في بيان، إن الوزير جوني القرم ربط القرار بـ"صعوبة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وتحسساً من الوزارة للأوضاع الصعبة التي يواجهها النازحون من المناطق اللبنانية خصوصاً لناحية تواجد قسم كبير منهم خارج الأراضي اللبنانية أو نازحين من مكان سكنهم".

ويأتي القرار الجديد استتباعاً "للقرارين السابقين اللذين أصدرهما وزير الاتصالات لناحية أولاً إنشاء باقة إنترنت لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب، وثانياً لناحية عدم قطع شركة أوجيرو للخطوط وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية في حال انقطاعها، فأصدر وزير الاتصالات المهندس جوني القرم تدابير مؤقتة طالب من خلالها شركتي الخليوي "ألفا" و"تاتش" بتطبيقها". 

وتقضي الإجراءات "بالطلب من الشركتين تطبيق التدابير المؤقتة المتخذة استثنائياً بسبب الاعتداءات الإسرائيلية لجهة تمديد فترة الصلاحية لتعبئة الخطوط الخليوية المدفوعة سلفاً بفئاتها كافة، لمدة أسبوع إضافي، كما طالب وزير الاتصالات بتمديد مهلة سداد الفواتير الخليوية بالنسبة للخطوط الثابتة لمن يرغب شهراً إضافياً من السنة الحالية وذلك حتى إشعار آخر، علماً ان الوزارة وأجهزتها ستبقى بجانب المواطن وتتابع التطورات الميدانية وتأثيرها في الشبكة والمواطن".