سياحة الترانزيت في الدوحة: "أدهش نفسك"

المدن - ميديا
الإثنين   2024/10/21
سوق واقف في الدوحة (غيتي)
في إطار مساعي "قطر للسياحة" لتعزيز مكانة قطر في خريطة السياحة العالمية من خلال إطلاق مبادرات جديدة وطرح منتجات مستحدثة، انطلقت حملتا "أدهش نفسك" و"التوقف المؤقت في قطر" للترويج للسياحة في قطر، كجزء استراتيجي للترويج عن البلاد كوجهة سياحية رائدة عالمياً.

وأعلنت "Visit Qatar" عن حملتها العالمية الجديدة "أدهش نفسك" في مسعى لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في جذب أكثر من ستة ملايين زائر سنوياً بحلول العام 2030، وفق الاستراتيجية الوطنية للسياحة وترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية لا بد من زيارتها واستكشافها، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وتدعو الحملة المسافرين من العائلات والأصدقاء والأزواج إلى الانطلاق في رحلة إلى قطر للتعرف والخوض في تجارب جديدة لا تنسى، عبر تسليط الضوء على معالمها وتجاربها الفريدة، والتي صممت كل منها للاحتفال بلحظات وذكريات يحملها الزوار معهم مدى الحياة.

وتركز الحملة على عرض مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحية في قطر، التي توفر العديد من التجارب للاسترخاء والمغامرة في بيئة دافئة وآمنة وشاملة، بداية من "جزيرة البنانا" الساحرة إلى الأجواء النابضة بالحياة في "سوق واقف"، وأجواء الحماس التي تصاحب قيادة السيارات فوق الكثبان الرملية في شاطئ سيلين أو عبر مناطق الصحراء الممتدة في قطر.

تم إطلاق الحملة في 10 أسواق دولية عبر مجموعة متنوعة من الوسائل الإعلامية، التي تشمل التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية والمواد الصحافية والإعلانات الخارجية. كما أطلقت "Visit Qatar" نسخة جديدة من حملة "التوقف المؤقت في قطر"، التي تستهدف الزوار الراغبين في استكشاف معالم البلاد وقضاء تجارب مميزة خلال زيارة قصيرة لا تتجاوز 24 ساعة.

إلى ذلك، تستعد "Visit Qatar" لإطلاق حملة ترويجية أخرى تستهدف دول مجلس التعاون الخليجي خلال أيام لتسليط الضوء على العروض السياحية المميزة التي تقدمها الدولة، حيث تهدف الحملة إلى تعزيز مكانة قطر العالمية والترويج للمعالم الفريدة والتراث الثقافي الغني.

وتعتبر سهولة الوصول والبنية التحتية المتطورة من أبرز دعامات الجذب السياحي في قطر، حيث يستطيع 80% من سكان العالم الوصول إليها بعد رحلة طيران لا تزيد عن 6 ساعات، كما يمكن لـ102 دولة الدخول إلى أراضيها من دون تأشيرة.

وتسير "الخطوط الجوّية القطرية" الحائزة على أرفع الجوائز في عالم الطيران، رحلاتها إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم، تضم أهم العواصم في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا والأميريكيتين، بينما يقدم "مطار حمد الدولي" خدماته لأكثر من 50 شركة طيران عالمية.

وبأسعار تبدأ من 14 دولاراً، يمكن للزائرين الاستمتاع بقضاء عطلتين بدلاً من عطلة واحدة مع باقات التوقف المؤقت بين الرحلات في قطر، حيث يستطيع المسافرون ممن لديهم مدة توقف مؤقت للعبور من الدوحة تتراوح بين 12 و96 ساعة، الاستفادة من هذه الفرصة للاستمتاع برحلاتهم إلى أقصى حد مع باقات تتضمن إقامة تصل مدّتها إلى 4 ليال، وجولات سياحية والاختيار من بين أحد الفنادق التي تنتمي إلى فئة 4 أو 5 نجوم.

ومن خلال مترو الدوحة بخطوطه الثلاثة يمكن التنقل بسهولة بين أبرز معالم قطر السياحية، حيث يمكن ركوب المترو حتى محطة سوق واقف وهو السوق التراثي في قلب العاصمة القطرية المصمم بأسلوب تقليدي أنيق، يجمع عدداً من المحال التجارية المتنوعة،، وبه عدد من المقاهي والمطاعم الشعبية والهدايا التذكارية.

وعلى مشارف سوق واقف، توجد منطقة "مشيرب.. قلب الدوحة"، حين تلتقي حداثة اليوم بتراث الأمس، في لوحة بديعة وتمازج فريد ، حيث تتضمن مجموعة من الفنادق والمتاحف والمعارض الفنية ومجمّعات التسوق. وفي الجهة المقابلة وعلى بعد كيلومتر واحد، تقع حديقة متحف الفن الإسلامي المطلة على كورنيش الدوحة، وفيها تعقد أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وأدبية على مدار العام.

ومن محطة مشيرب، يمكن الانتقال إلى الخط الأحمر الذي ينتهي مساره في منطقة لوسيل شمال قطر والتي تزدهر بالعديد من معالم الجذب السياحية والعائلية، خصوصاً مدن الملاهي التي تفتح أبوابها خلال موسم الشتاء مثل "ونتر وندرلاند"، وتضم المنطقة مجموعة من المطاعم الفاخرة وإطلالات ساحرة على مياه الخليج.