أمانات السجل العقارية تستأنف عملها

المدن - اقتصاد
الإثنين   2024/09/16
استئناف استقبال المعاملات في أمانات السجل العقارية وتسليمها (جورج فرح)
تبدأ أمانة السجل العقاري في بعبدا يوم غد الثلاثاء الواقع في 17 أيلول 2024 باستقبال معاملات جديدة لجميع أنواع العمليات باستثناء عمليات البيع (لا تقبل المراجعات)ً وتسليم السندات والإفادات العقارية. وستقوم نهار الخميس الواقع في 19 أيلول ونهار الجمعة الواقع في 20 أيلول 2024 بتسليم الدفعة الرابعة والعشرين من أوامر القبض الجاهزة، والدفعة الخامسة والعشرين من سندات الملكية الجاهزة، إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين، واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود، وبتسليم الإفادات العقارية. وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

وحسب ما أعلنت المديرية العامة للشؤون العقارية، فإن أمانة السجل العقاري في الشوف سوف تستقبل نهار الثلاثاء الواقع في 17 أيلول 2024 معاملات جديدة لجميع العمليات (لا تقبل المراجعات)ً وتسليم السندات والافادات العقارية. وستقوم نهار الخميس الواقع في 19 أيلول ونهار الجمعة الواقع في 20 أيلول 2024 بتسليم الدفعة الرابعة والعشرين من أوامر القبض الجاهزة، والدفعة الخامسة والعشرين من سندات الملكية الجاهزة، إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين، واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود، وبتسليم الإفادات العقارية. وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

ولفتت إلى أن أمانة السجل العقاري في عاليه تعتذر استثنائياً هذا الأسبوع عن استقبال المواطنين. أما أمانة السجل العقاري في المتن، فإنها ستقوم نهار الخميس الواقع في 19 أيلول 2024 بتسليم الدفعة الرابعة والعشرين من أوامر القبض الجاهزة، والدفعة الخامسة والعشرين من سندات الملكية الجاهزة، إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين، واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ امانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود، وبتسليم الإفادات العقارية. وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

وستقوم أمانة السجل العقاري في كسروان وجبيل نهار الأربعاء الواقع في 18 أيلول باستقبال معاملات جديدة لعمليات فك التأمين والمعاملات الفنية، ونهار الثلاثاء الواقع في 17 أيلول 2024 بتسليم الدفعة الرابعة والعشرين من أوامر القبض الجاهزة، والدفعة الخامسة والعشرين من سندات الملكية الجاهزة، إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين، واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع)، وإظهار الحدود، وبتسليم الإفادات العقارية. وسوف تستقبل جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).

وحدّدت المديرية العامة للشؤون العقارية آلية الإستلام بالطلب إلى المعنيين زيارة الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للشؤون العقارية، WWW.LRC.GOV.LB ضمن قسم آخر الأخبار، للتأكد من وجود أمر القبض أو السند العائد لهم ضمن اللوائح المنشورة على الموقع، ومن ثم التوجه، للسندات فقط، إلى المحتسبيات التابعة للحصول على الطوابع (2*50.000 = 100.000 ليرة)، أو إيصال تسديد الطوابع من الشركات المالية المعترف فيه.

كما حددت أماكن استلام الطوابع كالآتي: محتسبية المتن (أمانة السجل العقاري في المتن)، محتسبية جونية (أمانتا السجل العقاري في جونية- جبيل). أما مركز تسليم أوامر القبض العائدة لقضاء جبيل، فيتم في المكتب العقاري المعاون في سراي جبيل.